“العد التنازلي”متى موعد يوم التأسيس السعودي 1444 وموعد الأجازة وأهم عروض الطيران في هذا اليوم

يحتفل مواطني المملكة العربية السعودية كل عام بيوم تأسيس المملكة وذلك بعد أن قام الملك سلمان بن عبد العزيز من ال سعود من إصدار أمرا ملكيا بمنح كافة الشعب السعودي اجازة رسمية بمناسبة هذا اليوم، كما أن الاحتفال بهذا اليوم يعزز القيم والمعاني المرتبطة بهذه المناسبة الوطنية المميزة، مرسخة للأعتزاز بالإرث الثقافي والاجتماعي لهذه الدولة ومجتمعها، لهذا في ذلك المقال سوف نتحدث عن موعد يوم التأسيس السعودي 1444والعديد من المعلومات بشأن هذا اليوم.

موعد يوم التأسيس السعودي 1444

موعد يوم التأسيس السعودي 2023
موعد يوم التأسيس السعودي 2023

تحتفل المملكة العربية السعودية بمناسبة هذا اليوم كل عام في يوم 22 فبراير، لذلك فأن سيكون موعد يوم التأسيس السعودي يكون يوم الأربعاء 22 فبراير 2023 إجازة رسمية على القطاعين العام والخاص.

وكذلك قالت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن الخميس 23 فبراير التالي سيكون يوم عطلة لجميع المؤثرين بقواعد اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية، وهو حسب مادة 128 من اللائحة المذكورة، ويذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان أصدر أمرًا ملكيًا في شهر فبراير 2023 بأن يوم 22 فبراير يكون عطلة رسمية على الصعيد الوطني سنويًا للإحتفال بيوم التأسيس السعودي.

شعار يوم التأسيس

لقد قامت المملكة العربية السعودية بإصدار هوية بصرية مميزة ليوم تأسيس المملكة تحت شعار يوم بدينا يوجد في منتصفة رمز رجل يحمل راية في إشارة إلى البطولات التي قام بها رجال المجتمع السعودي والثقافة حول الراية التي حماها.

كما صرحت وكالة الإنباء السعودية أن الهوية البصرية تحمل الكثير من المعاني الجوهرية التاريخية المتنوعة والتي ترتبط بأمجاد وبطولات وعراقة الدولة السعودية، كما أضافت الوكالة أن أيقونة الهوية محاطة بأربع رموز وهما التمر الذي يرمز على النماء والحياة والكرم، والمجلس الذي يرمز للوحدة والتناغم الثقافي المجتمعي، والخيل العربي وهو العنصر الذي يدل على فروسية وبطولة أمراء وشجعان الدولة، والسوق الذي يشير إلى الحراك الاقتصادي والتنوع والانفتاح على العالم.

الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني

يختلف يوم تأسيس المملكة عن اليوم الوطني في تاريخ اليوم فقط حيث تحتفل السعودية بيوم التأسيس في ٢٢ من شهر فبراير كل عام بينما تحتفل باليوم الوطني في ٢٣ سبتمبر من كل عام، حيث تعطي السعودية للمواطنين في هذان إلى كان اجازة رسمية.

كما يعد هذان اليومان يؤرخون لأيام تاريخية محطات مفصلية في تاريخ المملكة، قادت الحاضر المزدهر الذي تشهده السعودية في الوقت الحالي، والمستقبل الزاهر التي ينتظر هذه البلد، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

عروض طيران ناس يوم التأسيس السعودي

تقوم شركة ناس للطيران بالمملكة العربية السعودية تقديم عدد من العروض احتفالا بذكرى يوم تأسيس المملكة ومن أبرز هذه العروض ما يأتي:

● خصم 50% على جميع رحلات السفر الدولية والداخلية.

● تبدأ فترة السفر من يوم 20 فبراير وتنتهي يوم 31 مارس 2023.

● فترة الحجز من يوم 17 فبراير وحتى يوم 18 فبراير 2023.