الغاء عمرة مضيف من قبل المملكة فماهي ولماذا تم إلغائها 2022

تداولت خلال الأيام الماضية عبارة الغاء عمرة مضيف، فما هي هذه العمرة ومن هو المضيف الذي يقوم باستقبال المعتمرين وهل له شروط معينة ولماذا تم إلغاء عمرة مضيف خلال هذه الفترة؟ العديد من التساؤلات التي قد يجهلها الكثيرين عن عمرة مضيف وماهيتها وسوف نتعرف عليها من خلال المقال التالي، وما هي أهم الضوابط للحصول على تصريح العمرة خاصة مع دخول مواسم هامة مثل شهر رمضان للعام 1443هـ.

عمرة مضيف

أعلنت الممكلة ووزارة الحج والعمرة الثلاثاء الماضي الغاء عمرة مضيف والتي يتم السماح بها للمواطن والمقيم بحيث يتمكن من استضافة من فردين لخمسة أفراد لقضاء العمرة في المملكة، ويكون هو المسؤول عنهم في كافة الأمور خلال فترة تواجدهم وحتى مغادرتهم المملكة، وتأتي عمرة مضيف كنوع هام يعتمد عليه الكثير من الأقارب وخاصة للوافدين العاملين في المملكة.

الغاء عمرة مضيف

تم إلغاء عمرة مضيف من قبل المملكة وأصبحت التصاريح التي يتم الحصول عليها تمر بالطرق الرسمية سواء من الداخل أو الخارج، ويتم إصدار تصاريح العمرة لمعتمري الداخل من خلال تطبيق توكلنا وقد أعلنت وزارة الحج والعمرة عن توافر التصاريح لمن حصل على جرعتين من التطعيم المتوفر في المملكة وذلك بشكل مستمر مع توفير كافة الاشتراطات الخاصة بدخو ل الحرم أو الصلاة أو العمرة، وتقوم الوزارة بوضع التقارير والإحصائيات التي تتم كل يوم على صفحتها على منصة تويتر.

الغاء عمرة مضيف 
الغاء عمرة مضيف

شروط عمرة مضيف

يتم توفير الحصول على تأشيرة عمرة مضيف للمواطن أو المقيم بشروط منها أن يكون من العاملين في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص. يتم الحصول على التأشيرة على الجل المدني للمواطن أو على الإقامة للوافد. لابد من توافر الرعاية خلال فترة التواجد من قبل المضيف ويكون هو المؤول عنه خلال هذه الفترة وحتى السفر.

لماذا ألغت المملكة عمرة مضيف

تقوم المملكة بوضع الضوابط الهامة للمعتمرين والحجاج وقد أعلنت عن فئتين فقط لهما الحج لهذا العام وهو من يحصل على تأشيرة مخصصة لذلك أو الذي لديه إقامة نظامية في المملكة، ولذلك تقوم المملكة باتخاذ القرارات التي تضع الضوابط الخاصة بالعمرة وتوفر الأمن والأمان والسلامة للمعتمرين والحجاج سواء من الداخل أو الخارج.