الفئات المحذوفة من بطاقة التموين وموعد انتهاء تحديث أرقام الهاتف على موقع دعم مصر 2022

الفئات المحذوفة من بطاقة التموين التي تم الإعلان عنها من أجل العمل على توفير الدعم للفئات المستحقة للدعم، والتي تعمل وزارة التموين على فلترة البطاقات من الفئات التي لا تستحق الحصول على دعم السلع التموينية أو دعم الخبز والعمل على غيصال الدعم لمستحقيه من الفئات المحدودة ومنعدمة الدخل. وهي الفئات التي تستهدفها الدولة من أجل توفير حياة كريمة لها عن طريق العديد من وسائل الدعم التي تقدمها من خلال وزارة الضمان الاجتماعي، ووزارة التموين وغيرها من القطاعات التي تكون لها مسؤولية كلية أو جزئية بهذه الفئات، سوف نتعرف على الفئات المحذوفة من بطاقة التموين والتي تم تحديدها من قبل وزارة التموين خلال الفترة السابقة. وآخر الأخبار عن تحديث أرقام الهواتف عبر موقع دعم مصر.

الفئات المحذوفة من بطاقة التموين

حددت وزارة التموين مجموعة من الفئات وقامت بالإعلان عنها لكي يتم حذفها من بطاقات التموين التي تعمل على فرزها اول بأول ومراجعة البيانات الخاصة بها. كما تعمل على تحديث البيانات على بطاقات التموين من خلال موقع دعم مصر. وتوفر من خلال الموقع العديد من الخدمات التي يمكن الحصول عليها والتي تخص قطاع كبير من المستفيدين من بطاقات التموين ودعم السلع والمنتجات وكذلك دعم الخبز، كما تدرس الوزارة تحويل الدعم العيني إلى نقدي إلا انها لم تعلن عن تطبيقه بعد. في محاولة من الوزارة لإيصال الدعم للمستفيدين ممن يستحقون الدعم من الفئات محدودة الدخل.

ما هي الفئات المحذوفة من بطاقات التموين

من الفئات التي تم تسميتها وحذفها تباعا من بطاقة التموين ما يلي:

  • من لديه سيارة أو أكثر ملاكي بدء من موديل 2018 او ما هو أحدث منها.
  • عند تحقق قيمة راتب تصل إلى ما يزيد عن تسعة ألاف جنيه شهرياُ.
  • كذلك اصحاب الشركات التي تزيد قيمة رأس المالب ها عن عشرة ملايين جنيه.
  • من يدفع ضرائب تقدر قيمتها بمائة ألف جنيه أو يزيد.
  • من تصل مصروفات الأبناء لديهم حتى 20 ألف جنيه أو أكثرز
  • عندما تزيد فاتورة الكهرباء الخاصة بالمسكن عن 800 جنيه.
  • من يمتلك عشرة أفدنة أو كثر من ملاك الأراضي الزراعية.
  • إذا كان المستفيد من أصحاب المناصب العليا والرفيعة.
الفئات المحذوفة من بطاقة التموين 
الفئات المحذوفة من بطاقة التموين

تحديث أرقام الهاتف على موقع دعم مصر

ما زال موقع دعم مصر يستقبل تحديث أرقام الهاتف المحمول الخاص بالمستفيد الرئيسي من بطاقة التموين ودعم الخبز. وأكدت وزارة التموين على أهمية أن يكون رقم الهاتف المدخل هو رقم صاحب البطاقة. ويستمر استقبال تسجيل الهاتف على موقع دعم مصر حتى نهاية شهر يونيو 2022. وبعد إدخال الرقم يتم استقبال رسالة الطلب تحت المراجعة، ثم رسالة أخرى على الموقع مفادها تم قبول المحمول.