المؤسسة العامة للحبوب تعلن صرف الدفعة الثامنة عشر للمزارعين بقيمة 22 مليون ريال

أعلنت المؤسسة العامة للحبوب عن صرف الدفعة الثامنة عشر للمزارعين من القمح وبلغت قيمة الدفعة 22 مليون ريال، وتقوم المؤسسة بصرف قيمة القمح الذي يتم توريده اليها من قبل المزارعين في كافة انحاء المملكة، وتقدم المؤسسة من خلال منصة محصولي العديد من الخدمات للمزارعين، كما تقدم المؤسسة العامة للحبوب العديد من الخدمات من خلال موقعها الإلكتروني والعديد من المنصات التابعة لها مثل منصة محصولي واستيراد، ومنصة مطاحن وجميعها تخدم المزارعين في انحاء المملكة لمحصول القمح، سوف نتعرف على تفاصيل صرف الدفعة الثامنة عشر من قيمة القمح الذي تم توريده إلى المؤسسة.

المؤسسة العامة للحبوب

تقوم المؤسسة العامة للحبوب بدور هام في استلام القمح من المزارعين وتقوم بتقديم الخدمات اللازمة بدء من تحديد مقر التوريد للمناطق المختلفة. ثم تحديد موعد توريد كميات القمح. حتى استلام القمح وتقفيل الحسابات. ثم تقوم المنصة بمتابعة صرف المستحقات المالية ووضعها في حسابات الموردين البنكية. وللاستفادة من خدمات منصة محصولي لابد من التسجيل على المنصة. يتم التسجيل في منصة محصولي للمؤهلين من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة. ويتم التعرف على كافة البيانات الخاصة بمزارعي القمح المؤهلين قبل بدء موسم القمح ويتم الربط الآلي مع الجهات المعنية. ويتم التأهل عن طريق منصة سجل التابعة للوزارة.

الدخول على منصة محصولي

يتم الدخول على منصة محصولي للاستفادة من الخدمات التي تقدمها ومنها:

  • التعرف على مقر التوريد وتأكيده.
  • خدمة تحديث بيانات الحساب البنكي.
  • حجز موعد أو إلغاء موعد التوريد.
  • خدمة إقفال حساب المزارع.
  • كما توفر خدمة الاطلاع على بيان الشحنات المستلمة.
  • يتم الدخول على المنصة من خلال رقم المزارع وكلمة المرور.
  • يتم الحصول على رقم المزارع من خلال موقع وزارة البيئة للمؤهلين.

"<yoastmark

تفاصيل الدفعة الثامنة عشر محصول القمح

أعلنت المؤسسة العامة للحبوب عن تفاصيل الدفعة الثامنة عشر والتي بلغ قيمة ما تم صرفه لموردي القمح في المملكة ما يزيد على 22 مليون ريال حتى الآن. كما دعت المؤسسة كافة موردي القمح الإسراع في تقفيل الحسابات وهي من الخدمات التي توفرها المؤسسة عبر الموقع الإلكتروني. أعلنت المؤسسة ان صاف يالكمية التي تم الصرف لها تزيد على 12 الأف طن لعدد 38 مزارع. بينما تم استلام ما يزيد على 500 ألف طن حتى الآن من القمح لعدد 1754 مزارع. يتم إغلاق الحسابات عبر منصة محصولي ويتمكن المزارع من الدخول من خلال الرقم الخاص به وكلمة المرور لانتهاء من الخدمة بطريقة إلكترونية دون الحاجة لمراجعة مقرات المؤسسة العامة للحبوب.