المرحلة الثالثة تنسيق الثانويه العامه 2022 .. وخطوات التسجيل

يستمر طلاب المرحلة الثالثة تنسيق الثانوية العامة في تسجيل الرغبات الخاصة بالمرحلة الثالثة لجميع طلاب الثانوية العامة وذلك من خلال الموقع الخاص بالتنسيق الإلكتروني، والذي قد بدأ منذ ثلاث أيام، كما أن مكتب التنسيق الخاص بموقع التنسيق الالكتروني يتيح لجميع باقي طلاب الثانوية العامة الذين نجحوا في الدور الاول لعام 2022، كما أتيح للطلاب الذين تخلفوا عن المرحلة الاولي والمرحلة الثانية وكذلك الطلاب الذين نجحوا في الدور الثاني تسجيل رغباتهم منذ يوم السبت الموافق 3-9-2022 إلى يوم الأربعاء الموافق 7-9-2022، وكان الحد الأدنى لكافة الشعب هو 205 درجة.

المرحلة الثالثة تنسيق الثانوية العامة

مما لا شك فيه أن تسجيل الرغبات الخاصة بالمرحلة الثالثة تنسيق الثانوية العامة أصبح من السهل على جميع الطلاب حيث يكون التسجيل من خلال الموقع الالكتروني حيث الجميع يمتلك جهاز الكمبيوتر ويتوفر الانترنت عند الجميع، فأصبح من السهل التسجيل وعلي مدار الـ 24 ساعة، كما يمكن للطالب التسجيل عبر المعامل الخاصة بالتنسيق في الجامعات الحكومية ويوجد الكثير من الاداريين الذين يقومون بمساعدة الطلاب أثناء تسجيل رغباتهم.

وقد أعلن يوم الأحد رئيس قطاع التعليم الخاص بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي السيد عطا والمشرف علي مكتب التنسيق أن عدد الطلاب الذين تقدموا للتنسيق الخاص بالمرحلة الثالثة وأيضا القبول بالجامعات يبلغ حوالي 40 ألف طالب وذلك علي موقع التنسيق الالكتروني للعام الجديدة، كما أنه أكد أيضا علي انتظام الاجراءات الخاصة بسير تسجيل وإدخال الرغبات من خلال موقع التنسيق الالكتروني، والعمل على توجيه الطلاب بطريقة كتابة الرغبات بشكل صحيح وسليم.

المرحلة الثالثة تنسيق الثانوية العامة
المرحلة الثالثة تنسيق الثانوية العامة

خطوات التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 

لكي يستطيع الطالب التسجيل في المرحلة الثالثة تنسيق الثانوية العامة عليه اتباع هذه الخطوات الآتية:

  • أولا لابد من تأكد الطالب أن لا أحد يعرف الرقم السري الخاص به.
  • بعد ذلك يقوم الطالب بالاطلاع علي جميع التعليمات وكذلك لابد من معرفة الطريقة السليمة لتسجيل الرغبات الخاصة بالتنسيق للمرحلة الثالثة.
  • ثم يقوم بالبدء في تسجيل الرغبات الخاصة به وكذلك تدوين كافة البيانات المطلوبة بعد أن قام الطالب بالدخول على موقع التنسيق.
  • وبعد ذلك يقوم الطالب بتسجيل في المقدمة الرغبة التي يريدها ثم بعدها يقوم بتسجيل باقي الرغبات المتاحة من خلال تنسيق المرحلة الثالثة.