المرور يصدر تنبيه عاجل بسرعة إسقاط المركبات التالفة مجانًا بعد تجديد دعوته

طالبت المديرية العامة للمرور بالإسراع في استخدام مهلة التصحيح وإغراق المركبات المتضررة، وتسمح خدمات المرور للأفراد بتفريغ المركبات إلكترونيًا من خلال منصة أبشر دون التزام مالي خلال الفترة المعدلة المنتهية في 1 مارس 2023، حيث أن المرور يعمل على مراجعة كافة الطلبات من قبل المواطنين والعمل على إسقاط مركباتهم، إضافة إلى أن ذلك يكون بشكل إلكتروني حتى يسهل على المواطن إنهاء هذا الإجراء دون تعب أو جهد.

إسقاط المركبات التالفة لعام 1444

وقالت هيئة المرور إن للخدمة عدة مزايا منها إدخال خدمة إلكترونية لا تتطلب التحقق من قبل الجهات الحكومية، والإزالة الفورية للمركبات من السجل، وعدم وجود التزامات مالية خلال فترة التصحيح، وتحسين المشهد العمراني لمدن ومناطق المملكة، فيما يتعلق بكيفية الوصول إلى الخدمة، عليه الاشتراك في خدمة توصيل السيارة المعطلة والمتضررة على منصة أبشر، وإظهار النقاط المعتمدة والانتقال إلى النقاط، وإرجاع السيارة ورقمها، وتحويلها يشار إلى وجود رمز تأكيد، ويتم إرسالها إلى الهاتف المحمول الخاص بالمستلم إلى المركز.

المرور يصدر تنبيه عاجل بسرعة إسقاط المركبات التالفة مجانًا بعد تجديد دعوته
المرور يصدر تنبيه عاجل بسرعة إسقاط المركبات التالفة مجانًا بعد تجديد دعوته

كيفية إسقاط المركبات التالفة في السعودية

بعد أن أطلقت الوزارة هذه الخدمة الرائعة، بدأ المواطنون السعوديون في البحث عن الطريقة الصحيحة لاستئجار سيارة مهجورة بدون رسوم وتكون الخطوات كتالي:-

  • الدخول إلى منصة أبشر الالكترونية.
  • بعد ذلك، تحتاج إلى إدخال رمز التحقق بشكل صحيح أمامك في حقل الإدخال، والنقر فوق علامة التبويب المواعيد، وتحديد علامة التبويب كلمات المرور من قائمة الاجتماعات المفتوحة.
  • بعد ذلك، تحتاج إلى تحديد إدخال الاجتماع الجديد عن طريق كتابة كلمة “خدمة التسجيل”، وحدد المربع بجوار حقل “التسجيل” وحدد المنطقة التي تنتمي إليها.
  • أدخل جميع التفاصيل والمعلومات المتعلقة بحجز اجتماع جديد، وحدد قسم النقل والوقت المناسب، يجب عليك قراءة جميع المتطلبات بعناية ودقة وإحضار جميع المستندات والأوراق والمستندات المطلوبة لتقديم طلبك.
  • التأكد من جميع البيانات والمستندات التي تم إدخالها في الخانات المخصصة لذلك.
  • هذا لإعادة سيارة مهجورة في وقت محدد وبدون رسوم.
  • أخيرًا، عليك متابعة عملية تقديم طلب سيارتك، يتم ذلك إلكترونيًا عبر هذا الرقم ولا يذهب إلى أي مكان.