التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم تعتمد برنامج تعزيز المهارات الأساسية لطلاب الابتدائية بعد عودتهم للمدارس
عودة الدراسة حضورية في السعودية

أعلنت أمس وزارة التعليم السعودية عن تفاصيل اعتمادها لبرنامج تعزيز المهارات الأساسية لدى طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية في المملكة العربية السعودية، وهذا بعد عودتهم للدراسة حضورية  في المدارس بعد فترة غياب طويلة استمرت لمدة تصل إلى عامين بسبب الوباء المنتشر عالمية، وكما أعلنت الوزارة للتعليم عن البروتوكولات الخاصة بعودة الطلاب إلي المدارس، للحد من انتشار الوباء ومع تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة والحفاظ على التباعدي الطلاب، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لم تفاصيل برنامج تعزيز المهارات الأساسية لدى طلاب المرحلة الابتدائية في المملكة.

برنامج تعزيز المهارات الأساسية لطلاب الابتدائية

وكما جاء في التغريده الرسمية على موقع تويتر من حساب وزارة التعليم السعودية أن آليات برنامج تعزيز المهارات الأساسية سوف يكون كالتالي:

  • سوف يتم تخصيص الحصص الدراسية الإضافية للمواد التالية مثل اللغة العربية والعلوم والرياضيات ستكون لتعزيز المهارات المحددة في هذا البرنامج.
  • كما سوف يتم توفير من 5 إلي 10 دقائق في حصص اللغة العربية ومادة العلوم والرياضة لتنمية وتعزيز مهارات الطلاب في القراءة والكتابة.
  • وسوف يتم تخصيص حصص للتعلم الإلكتروني وهذه الحصص ستكون لتدريب جميع الطلاب على جميع المهارات الأساسية وفق الأنشطة التي أعلنتها الوزارة.
  • وسوف يتم تقسيم وتصنيف الطلاب إلى ثلاثة مستويات مختلفة.
  • وسيتم توفير تصنيف عنصر الاختبارات عبر منصة مدرستي لإعداد الدروس وإدراج تطبيقات مُعدة لتقيس المهارات الأساسية.
  • كما قامت الوزارة بتوجيه مكاتب التعليم والإشراف التربوي على تنفيذ هذا البرنامج بفاعلية وقياس نتائجه من فترة إلى أخرى، ومتابعة عمليات التقويم والتنفيذ.

آلية عودة الدراسة حضورية للمرحلة الابتدائية

كما أعلنت وزارة التعليم السعودية أن الدراسة عن بعد سوف تستمر بدون توقف وهذا لتوفير المقررات الدراسية للطلاب الذين لن يستطيعوا أخذ الجرعات المطلوبة منهم لأسباب صحية، وهؤلاء الطلاب سوف يتم استمرار الدراسة لهم عبر منصة مدرستي عن بعد بدون أي مشاكل، وفي حالة الاشتباه بإصابة أحد الطلاب فسوف يتم التعامل معه بالبدء في حصر المخالطين والتعامل معهم حسب الإجراءات الاحترازية للتعامل مع المشتبه بإصابتهم والتي نصت عليها وزارة الصحة، وسوف يتم التشديد على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية في هذا الفصل ومنها المحافظة على ارتداء الكمامات والتباعد بين الطلاب، كما سوف يتم التشديد علي عدم المخالطة بين طلاب هذا الفصل وبين طلاب أي فصول أخرى.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *