“الموارد البشرية” تعلن عن جدول الحد المانع للضمان المطور بالتفصيل حسب عدد افراد الاسرة

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن كل التفاصيل التى تخص جدول الحد المانع للضمان المطور والذي يهم كل متقدم للحصول على راتب الضمان المطور لما فيه من عون له ولأسرته على سد حاجات الحياة الأساسية، وقد أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن في جدول الحد المانع أن قيمة الحد المانع تتناسب طرديًا مع عدد الأفراد وكذلك قيمة الراتب الشهري، أي أنه كلما زاد عدد الأفراد ارتفع سقف الحد المانع وكذلك قيمة المعاش الخاص بالضمان المطور، فإذا كان المتقدم عن نفسه أي فرد واحد يكون الحد المانع 1100 ريال سعودي ويكون الحد الأقصى لقيمة معاش الضمان 1100 ريال.

جدول الحد المانع للضمان المطور

أوضحت وزارة الموارد البشرية تفاصيل جدول الحد المانع للضمان المطور لكى يتأكد كل متقدم من أنه ضمن الذين سيتم قبولهم أم لا، إذ إن الحد المانع عند تجاوزه يعرقل القبول للحصول على قيمة المعاش الخاص بوزارة الموارد، وقد أوضحت وزارة الموارد أنه في حالة إن كان هناك فردين في الأسرة المتقدمة لمعاش الضمان يكون الحد المانع لهم 1650 ريال سعودي.

كما يكون الحد الأقصى لقيمة معلش الضمان 1650 ريال، أما في حالة إن كان عدد الأفراد في الأسرة ثلاثة أفراد يرتفع الحد المانع لهم ليصل الى 2200 ريال سعودي ويكون الحد الأقصى لقيمة معاش الضمان 2200 ريال، وإذا كان عدد الأفراد المتقدمين هم أربعة أفراد في الأسرة الواحدة يكون الحد المانع لهم 2750 ريال سعودي، ويكون في تلك الحالة قيمة معاش الضمان الأقصى هي 2750 ريال.

جدول الحد المانع للضمان المطور
جدول الحد المانع للضمان المطور

أما إذا كان عدد الأفراد المتقدمين في الأسرة الواحدة خمسة أفراد فيرتفع الحد المانع لهم ليصبح 3300 ريال سعودي، ويكون الحد الأقصى لقيمة المعاش هو 3300 ريال، وفي حالة كان عدد المتقدمين لمعاش الضمان في الأسرة الواحدة هم ستة أفراد يكون الحد المانع لهم 3850 وفي تلك الحالة يكون الحد الأقصى من معاش الضمان هو 3850.

وإذا كان عدد الأفراد المتقدمين 7 أفراد يكون الحد المانع 4400 ريال سعودي وتكون القيمة ذاتها هي قيمة الحد الأقصى من معاش الضمان الاجتماعي، أما عن الأسرة المكونة من 8 أفراد يكون الحد المانع لهم 4950 ريال سعودي والحد الأقصى هي القيمة ذاتها، وفي حالة كان عدد الأفراد 9 يكون الحد المانع 5500 ريال والحد الأقصى لقيمة المعاش هو 5500 ريال.

إعادة تقديم الضمان الاجتماعي المطور

يمكنك عمل إعادة تقديم على معاش الضمان الاجتماعي المطور عبر موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والذي أطلقته الوزارة في وقت سابق من أجل استقبال طلبات الحصول على الدعم دون الحاجة للذهاب الى مكاتب الوزارة لتقديم طلب ورقي.

جدول الحد المانع للضمان المطور
جدول الحد المانع للضمان المطور

كل ما عليك هو الدخول على الموقع وعمل تسجيل دخول للحساب الخاص بك وستجد كل خيارات التعديلات وإعادة التقديم والإستعلام عن حالة الضمان، كما يتيح الموقع معرفة نتيجة الاهلية إن كنت لم تعرفها بعد.

علاوة على سبب الرفض في حالة تم رفض طلبك لتقوم بمعالجة الأمر وتعاود التقديم، وايضا ستجد كل طرق التواصل مع ممثلي الدعم الفني سواء عبر الهاتف أو البريد أو حساب عناية العملاء دون الحاجة للذهاب للمكاتب التابعة للوزارة.