النشاطات الحضورية للابتدائي ورياض الأطفال تنتظر عودتهم قريبًا تعرف عليها

كثرت أسئلة أولياء الأمور حول العودة الحضورية لطلاب الابتدائي ورياض الأطفال، حيث تم اعتمدت هذا القرار خلال المؤتمر بين وزارة التعليم والصحة، بالإضافة إلى تشديدها على اتباع الإجراءات كما نوهت إلى أن اللقاح ليس شرطًا للعودة للمدارس، ولكن أوضحت أيضًا الكثير من النشاطات الحضورية للابتدائي تنتظرهم.

النشاطات الحضورية للابتدائي ورياض الأطفال

هناك بعض الأنشطة التي تنتظر العودة الحضوري للطلاب الابتدائي وأيضًا رياض الأطفال نظرًا لعودتهم بعد انقطاع دام لأكثر من عام ونصف، وجاءت الأنشطة على النحو التالي:

النشاطات الحضورية للابتدائي
النشاطات الحضورية للابتدائي

ضوابط عودة الدراسة الحضورية للعام 2022

إن وزارة التعليم قد وضعت بعض المعايير والضوابط حتى يعود الطلاب للدراسة الحضورية سواء برياض الأطفال أو حتى بالابتدائي، وإليكم هذه الضوابط وهي كالآتي:

  • وزارة التعليم قد قامت بتحديد أشياء أساسية لعودة التعليم الوجهي وشددت على الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والاحتياطات الوقائية.
  • بالنسبة للدوام لطلاب الابتدائي داخل المدارس الحكومية أو حتى الخاصة سيعتمد على نماذج تشغيلية محددة من الوزارة وأعلنت عنها رسمياً.
  • يجب اتباع كافة الضوابط والتعليمات من قبل المعلمين.

متى الدراسة الحضورية للابتدائي

إن عودة الدراسة الحضورية لطلاب الابتدائي في 23 يناير الجاري داخل المملكة السعودية تعاوناً مع وزارة الصحة، حيث أن القرار صدر بضرورة تطبيق الإجراءات والاحتياطات الوقائية حفاظاً على سلامة الطلاب.

ولم يصدر القرار إلا بعد التأكد من عدم وجود أي خطورة على تلك الفئة من الطلاب إذا تم تطبيق الإجراءات بالشكل الصحيح، والالتزام بالاحتياطات الوقائية أثبتت نجاحاً مع المراحل التي عادت للدراسة بالشكل الحضوري منذ 29 أغسطس، وأعلنت الوزارة بأن هناك بعض الفئات التي لم تتمكن من العودة بالشكل الحضوري للدراسة، وهما الفئات المستثناة الذين لديهم بعض الأمراض بالمناعة، والأمراض المزمنة، وكذلك الأشخاص الذين تعرضوا لجراحة بالأعضاء للحفاظ على صحتهم.

هل الاختبارات حضوري أم لا

عندما تطور الفيروس وظهر المحور الجديد له بدأ الجميع في التساؤل هل أن الاختبارات ستكون عن بعد أم أنها ستكون مثل الدراسة بالشكل الحضوري، ولاسيما بعد عودة طلاب الابتدائي للدراسة الحضورية ستكون الاختبارات حضورية بعد اعتماد الوزارة لآليتها لجميع المراحل التعليمية.