الى متى يستمر ضعف الراتب لحساب المواطن 2023 بأمر الملك؟ .. الموارد تُبشر

صدر أمراً ملكياً عاجل بأن يستمر الدعم الإضافي لجميع الأشخاص المستحقين لحساب المواطن، وسيكون بدءً من الشهر الحالي يناير، وهذا هو سبب تأخر الدعم يوم أمس إلى أن يأتي موعد انتهاء المدة المحددة التي قد تم الإعلان عنها، كما أن الملك سمح بأن يظل التسجيل مستمراً بحساب المواطن لكافة الأشخاص، حتى يستطيعوا الاستفادة من الدعم، إن لم يكونوا قد تقدموا من قبل له، وبالتالي فإننا هنا لنقدم لكم الى متى يستمر ضعف الراتب لحساب المواطن.

الى متى يستمر ضعف الراتب لحساب المواطن 2023؟

البوابة الإلكترونية لحساب المواطن أعلنت عن ابتداء الصرف لمستحقات يناير، منذ يوم الثلاثاء وحصل المستفيدين على الدعم المضاف، الذي قد قرر خادم الحرمين أن يستمر ثلاثة أشهر أخرى، بحيث يكون آخر موعد للدعم الإضافي هو مارس 2023، وتأخر الصرف بسبب أنهم كانوا يأخذون القرار بشأن هذه الزيادة.

الى متى يستمر ضعف الراتب لحساب المواطن
الى متى يستمر ضعف الراتب لحساب المواطن

مقدار الدعم بعد الزيادة

بإمكان جميع الأشخاص حالياً معرفة مقدار الزيادة الخاصة بدعم حساب المواطن الجديد، بعد القرار الذي اتخذه خادم الحرمين بشأن استمرار هذه الزيادة، وإليكم المبلغ المحدد بعد الزيادة وهو كالآتي:

  • أولاً الشخص العائل للأسرة يحصل على مبلغ قدره 720 ريال، إذ أنه قبل أن يتم إعلان هذه الزيادات كان عبارة عن 382 ريال فقط.
  • أما عن التابعين الذي بعمر 18 عام أو حتى يزيد عن ذلك 360 ريال، وبالنسبة للمبلغ الذي كان يحصلوا عليه قبل هذه الزيادة 191 ريال.
  • وبالنسبة للتابعين الذين هم بعمر يقل عن 18 عام يحصل على 215 ريال، وقد كان قبل الدعم 115 ريال.

الاستعلام عن دعم حساب المواطن

تستطيع أن تستعلم عن النتائج الخاصة بالأهلية عند صدورها، وذلك عبر التوجه للموقع التابع الحسب المواطن، واتباع الرابط المحدد لهذا الأمر، وإليكم طريقة الاستعلام وهي كالآتي:

  • تقوم بكتابة البيانات الخاصة بالدخول من كلمة السر ورقم الهاتف.
  • تصل إليك رسالة تحتوي على كود التحقق تقوم بتعبئة البيانات بالأماكن المخصصة لها وتضغط فوق دخول.
  • تضغط فوق كلمة حسابي المتواجدة بالقائمة الرئيسية.
  • يتم عرض التفاصيل المالية مع الأشياء المتعلقة بتفاصيل الطلب المقدم بالإضافة لدراسة الأهلية التي بها عدد التابعين، الذين تم تأهيلهم مع تاريخ دراسة الأهلية.