التخطي إلى المحتوى
التعليم السعودي يحتفل باليوم العالمي للمعلم في مختلف مناطق المملكة
اليوم العالمي للمعلم

من علمني حرفاً صرت له عبداً، المعلم له مكانه عظيمة، حيث يساعد في بناء الأجيال والرفع من مستوى ثقافتهم وأخلاقهم أيضاً، فعملية التعليم لا تقتصر على المواد العلمية فقط، بل اأيضاً المبادئ الأخلاقية، لذا قرر وزير التعليم السعودي الاحتفال باليوم العالمي للمعلم في مختلف المناطق الموجودة في المملكة تقديراً لجهود المعلمين المختلفة ولتقديم كلمة شكر لهم.

وزير التعليم السعودي يحتقل باليوم العالمي للمعلم

قام وزير التعليم السعودي بالاحتفال ياليوم العالمي للمعلم وهذا في يوم 5 أكتوبر من كل عام، ويتم هذا الاحتفال تحت شعار” التحول في التلعيم يبدأ من المعلم”،وذلك عبر الفعاليات والأنشطة التي تقوم الوزارة بتنفيذها داخل الإدارات التعليمية والمدارس المختلفة وهذا لمدة ثلاثة أيام ابتداءاً من يوم الأربعاء 9 من ربيع الأول 1444، حيث تقوم الوزارة باحتفالية خاصة بالمعلم في مقر الوزارة الموجود في العاصمة الرياض.

اليوم العالمي للمعلم
اليوم العالمي للمعلم

يشمل برنامج الحفلة على أوبريت فني عن” معلم الرؤية”، ثم تليها فقرة عن ” مشاعر معلم ومعلمة وطالب وطالبة”، علاوة على كلمة يقوم بإلقائها بعض المعلمين والمعلمات، بالإضافة غلى الكثير من الأنشطة التي يتم إجرئها في المدارس التي يسارك فيها الكثير من الطلبة والطالبات لتعبيرهم عن الامتنان والسعادة من الدور العظيم الذي يؤديه المعلم.

جهود المدارس في يوم المعلم العالمي

قامت الكثير من المدارس والإدرات ومكاتب التعليم المختلفة الموجودة على كل أراضي المملكة العربية السعودية بالمشاركة في فعاليات هذا اليوم عن طريق برنامج الإذاعة المدرسية في ويم الأربعاء الماوفق 9 من ربيع الأول 1444، وسيتم عبر هذا البرنامج االإذاعي تقديم الكثير من الفقرات التي تشرح دور المعلم في العملية التعليمية.

اليوم العالمي للمعلم
اليوم العالمي للمعلم

عن طريق مشاركة العديد من الطلاب المتميزين في هذا العمل، كما تعمل المدارس على تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة التي توضح التقدير الخاص بجهود المعلم، وانه يقوم بدور اساسي وكبير في سير العملية التعليمية بشكل كبير، والمجهود الكبير الذي يبذله المعلم لتنمية مهارات الطالب وترسيخ المبادئ والقيم السليمة والوطنية في الأطفال.

الهدف من الاحتفال بهذا اليوم

أكد وزر التعليم السعودي ان المعلم له الدور الأكبر في سير العملية التعليمية وفهم الطالب لمبادئ الحياة، فهو الشخص المنوط به بناء جيل كامل يعمل على رفع المملكة العربية السعودية ثقافياً وفكرياً، ويأتي الهدف من الاحتفال بمثل هذا اليوم إلى:

  • تأكيد مكانة المعلم والتعظيم من دوره في المجتمع.
  • توضيح الاتر الإيجابي للمعلم في العلمية التعليمية.
  • التأكيد على دور المعلم القوي عند الطلاب.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *