التخطي إلى المحتوى
انتهاء تنسيق المرحلة الأولى للجامعات الخاصة والأهلية وموعد إعلان النتيجة 2021
انتهاء تنسيق المرحلة الأولى للجامعات الخاصة والأهلية وموعد إعلان النتيجة 2021

انتهاء تنسيق المرحلة الأولى للجامعات الخاصة والأهلية اليوم الحادي عشر من شهر سبتمبر كما تم الإعلان عنه من قبل بعد مد فترة التقديم من الخامس وحتى يوم الحادي عشر نتيجة لتخفيض نسب القبول في الجامعات الخاصة والأهلية وإعطاء فرصة لمن تقدم بتعديل الرغبات ومنح العديد من الطلبة في الثانوي العام فرصة للتقديم على الكليات التي يرغبون بها، وقد تم غلق باب التقديم وتعديل الرغبات أما الطلبة والاستعددا لعمليات الفرز وإعلان النتائج .

انتهاء تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية

  • تم الانتهاء من التقديم للطلبة من خريجي الثانوية العامة في الجامعات الخاصة والأهلية على موقع بوابة القبول الموحد التي تم إطلاقها لهذا الغرض.
  • انتهت المرحلة الأولى الخاصة بخريجي الثانوية العامة وتبدأ المرحلة الثانية للطلبة من خرجي الثانوية العامة والفنية والأزهرية.
  • يتم إعلان النتائج الخاصة بالطلبة في المرحلة الأولى ثم يتم فتح باب التقديم على المرحلة الثانية لمن لم يتم ترشيحهم في المرحلة الأولى كذلك.
  • ويتم حصر الأعداد المتقدمة على الجامعات الخاصة والأهلية وحصر المقاعد المتوفرة في الجامعات حتى يتم فتح التقديم للمرحلة الثالثة.

موعد نتيجة تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2021

يتم الإعلان عن نتائج تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية فور الانتهاء من حصر الأعداد للمتقدمين من الطلبة من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة للعام الحالي 2021. كما يتم حصر الأماكن الشاغرة التي يتم استقبال الطلبة في المرحلة الثانية من طلبة الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية، وكذلك الطلبة الذين لم يتم ترشيحهم في المرحلة الأولى.

خطوات ما بعد القبول والترشيح

يتمكن الطلبة المتقدمين على المرحلة الأولى بعد الحصول على بطاقة الترشح من الانتهاء من التقديم عن طريق اتباع بعض الخطوات منها:

  • يتم الذهاب إلى الجامعة التي تم الترشح لها وسداد المصروفات ولابد من الانتهاء منها في خلال ثلاثة أيام من الترشح.
  • التخلف عن سداد المصروفات يحرم الطالب من التقدم لأ يجامعة خاصة أو ا÷لية خلال العام.
  • كما يتم سددا قيمة التسجيل الإلكتروني وهو 70 جنيه للخدمات الإلكترونية لا تسترد، ويتم سدادها قبل تسجيل الرغبات.
  • ويمنح الطالب 25 رغبة فقط للاختيار بينا وترتيبها أثناء التسجيل.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *