بعد الاعلان عن تقديم ايداع المعاش .. متي تصدر اهلية الضمان الاجتماعي المطور الدفعة 19؟ “الموارد البشرية” تُجيب

قامت وزارة الموارد البشرية يوم امس الأثنين بالاعلان عن تقديم موعد ايداع معاشات الضمان الاجتماعي المطور الدفعة 19 لكافة المستفيدين لتصرف قبل اجازة عيد الأضحى المبارك، ومنذ ان اعلنت عن هذا البيان تصدرت محركات البحث عن موعد صدور نتائج الاهلية لهذه الدفعة، وذلك حتي يستطيع كل مستفيد الاطلاع على حالة استحقاقه الشهري، وعادة تصدر حالة الأهلية قبل موعد ايداع المعاش بثلاثة الي خمسة أيام، فهل حددت الوزارة موعد صدور الأهلية الرسمي لهذه الدفعة، دعونا نوضح لكم.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور الدفعة 19

اعلنت وزارة الموارد البشرية عن تقديم معاش الضمان الاجتماعي المطور للدفعة 19 بسبب تزامن يوم الصرف الرسمي والمحدد الاول من كل شهر ميلادي مع اجازة عيد الأضحى المبارك، واكدت علي ان الصرف سيتم هذه الشهر بشكل استثنائي ليتم الايداع بيوم الاثنين الموافق 26 يونيو 2023، الموافق 8 ذو الحجة 1444.

Fyamo7AXwAANYV2

موعد الاعلان عن اهلية الضمان الاجتماعي الدفعة 19

بعد أن اعلنت الوزارة عن تقديم موعد ايداع معاشات الضمان الاجتماعي المطور للدفعة 19, اصبح تساؤل المستفيدين يزداد حول موعد صدور اهلية هذا الشهر، ولكن حتي الآن لم تصدر اي تصريحات من وزارة الموارد البشرية حول موعد ظهور الأهلية، وعادة تظهر اهلية الضمان الاجتماعي باليوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي.

وبما أن تم تقديم موعد الايداع بالتالي سيتم تقديم موعد الاعلان عن الاهلية حتي يستطيع كل مستفيد التحقق من حالة استحقاقه للمعاش هذا الشهر، ولكن من المتوقع صدور نتائج الأهلية للدفعة 19 من يوم 19 يونيو 2023 الي يوم 22 من الشهر نفسه.

طريقة الاستعلام عن اهلية الضمان الاجتماعي المطور

اتاحت منصة الدعم والحماية الإجتماعية خدمة الاستعلام عن اهلية الضمان الاجتماعي المطور لكافة المستفيدين من النظام وذلك للتحقق من استحقاقهم الشهري للمعاش من عدمه، ويمكنكم الاستعلام عن اهلية الدفعة 19 فور صدورها عن طريق إتباع الخطوات الآتية :

  • قم بالإنتقال إلى منصة الدعم والحماية الإجتماعية.
  • ثم قم بالضغط  على برامج الدعم الخاصة بي.
  • ثم قم بتحديد نظام الضمان الاجتماعي المطور.
  • قم بالنقر على قائمة دراسة الأهلية.
  • ثم قم بتحديد الدفعة 19.
  • وعندئذ ستظهر لك حالة استحقاقك وكافة التفاصيل الخاصة بالدعم.
  • في حالة كنت مؤهلاً ستظهر قيمة الدفعة المستحقة.
  • وإذا كنت غير مؤهل يمكنك التعرف على الأسباب، ثم رفع اعتراض على نتيجة الأهلية.
  • وفي حالة كان للمستفيد له دفعات سابقة لم يحصل عليها، فسيتم إيداعها في الحساب بأثر رجعي.