اوقات الدوام المدرسي في رمضان 2022 للمدارس الحكومية والأهلية وفق تصريحات وزارة التعليم السعودية

وزارة التعليم السعودية أعلنت اوقات الدوام المدرسي في رمضان 2022 لأنه يثير دوام المدارس تساؤل الطلاب وخاصة مع تزامن الفصل الدراسي الثالث مع شهر رمضان حيث يرغب كل من أولياء الأمور، والطلاب في معرفة التعديلات التي تمت إضافتها من قِبل وزارة التعليم السعودية، حيث جاءت الإجابة عن سؤال متى دوام المدارس في رمضان كالتالي بالإضافة إلى بعض القرارات الأخرى.

اوقات الدوام المدرسي في رمضان 2022

كشفت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن مواعيد الدراسة خلال شهر رمضان لعام 1443 هجرياً حيث أقرت الوزارة نظام 3 ساعات للمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال و4 ساعات لكلاً من المرحلة الثانوية والمتوسطة ونتناول معكم في السطور القليلة القادمة الإجابة على تساؤل متى دوام المدارس في رمضان وبعض التفاصيل الأخرى كالتالي:

  • تبلغ مدة الحصة الواحدة 35 دقيقة فقط.
  • تبدأ الدراسة في كلاً من المدارس الحكومية والأهلية لجميع الطلبة والطالبات للمرحلتين الثانوية والمتوسطة ما بين الساعة التاسعة أو العاشرة وذلك حسب إعلان مديري المدارس في كل منطقة.
  • تبدأ الدراسة للمرحلة الإبتدائية من الساعة الثالثة والنصف مساءً وحتى الساعة السابعة مساءً.

الحصة الأولى في رمضان لجميع المراحل

تم الإعلان عن موعد الحصة الأولى في السعودية من قبل وزارة التعليم السعودية والتي من المقرر لها أن تبدأ في تمام الساعة التاسعة أو العاشرة وذلك حسب ما يقره كل مدير مدرسة بالتنسيق مع الجهات المختصة.

بالإضافة إلى أن موعد الحصة الواحدة سوف يبلغ 35 دقيقة، ومن هنا يكون عدد ساعات الدوام الدراسي للمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال 3 ساعات وعدد ساعات الدوام المدرسي للمرحلة الثانوية والمتوسطة 4 ساعات وجدير بالذكر أن الفصل الدراسي يستمر لمدة 14 أسبوع.

الدوام المدرسي الجديد في رمضان

تمت إضافة بعض التعديلات من قبل وزارة التعليم على الدوام المدرسي للعام 1443 بهدف التخفيف على الطلاب، وتتمثل هذه التعديلات في تقسيم اليوم الدراسي إلى نظام فترات نتناوله معكم كالتالي:

  • الفترة الأولى تبدأ من الساعة التاسعة والنصف صباحاً حتى الساعة الثانية والنصف مساءً.
  • الفترة الثانية من الساعة العاشرة والنصف صباحاً وحتى الساعة الثالثة والنصف مساءً.
  • الفترة الثالثة من الساعة الحادية عشر والنصف صباحاً وحتى الساعة الرابعة والنصف مساءً.