بدء ايداع حساب المواطن اليوم الدفعة 56 في حسابات المستفيدين

بدء ايداع حساب المواطن اليوم بحسب ما أعلنته الصفحة الرسمية لحساب المواطن على موقع التواصل الاجتماعي”تويتر”، حيث أوضح البرنامج في الساعات الأولى من صباح اليوم عن قيامه بإيداع المبالغ المالية الخاصة بالدفعة 56 من دعم حساب المواطن للمستفيدين، حيث تم تخصيص مبلغ 3.1 مليار ريال سعودي لـ 10.2 مليون مستفيد وتابع من المستحقين للدعم لشهر يوليو، كما بلغت مبالغ التعويضات للدفعات السابقة 25 مليون ريال سعودي، ويستمر إيداع الدعم حتى نهاية اليوم الأربعاء.

بدء ايداع حساب المواطن

من المعروف أن دفعات حساب المواطن يتم إيداعها شهرياً عقب التأكد من أحقية المستفيدين بالحصول على الدعم في العاشر من الشهر الميلادي، إلا أن أحياناً يتم تغيير موعد الإيداع لأسباب معينة، وبسبب قرب حلول عيد الأضحى المبارك تم إيداع دعم حساب المواطن في حسابات المستفيدين مبكراً.

يمكن للمستفيد الرئيسي الاستعلام عن نزول الدعم كالتالي:

  • قم بالدخول إلى بوابة حساب المواطن الإلكترونية.
  • الضغط على أيقونة الاستعلام عن الحساب.
  • قم بتحديد الدفعة التي تريد الاستعلام عنها.
  • اكتب الاسم رباعي، رقم الهوية الوطنية الخاص بك مع تحديد المدينة التي تتبعها.
  • قم بالنقر على أيقونة استعلام وستظهر لك تفاصيل الدفعة.

طريقة حسبة حساب المواطن

يتم احتساب مبلغ الدعم التقديري لحساب المواطن عن طريق الحاسبة التقديرية للبرنامج، ويتم ذلك بطريقة سهلة من خلال الدخول إلى موقع حساب المواطن ثم اختيار الحاسبة التقديرية، بعد ذلك يتم تحديد حالتك في الخيارات هل أنت فرد مستقل أم رب أسرة؟ واملأ جميع الخانات المطلوبة ثم اضغط على خيار احسب، وسوف تظهر أمامك القيمة التقديرية للمبلغ المستحق.

حاسبة حساب المواطن

معايير استحقاق المستفيدين للدعم

أوضح برنامج حساب المواطن أن احتساب الاستحقاق الفعلي للمستفيدين يتم وفقاً لعدة معايير تتمثل في عدد أفراد الأسرة وأعمارهم ومجموع الدخل الشهري للأسرة.

ما هي شروط أهلية حساب المواطن

يتساءل العديد من الأشخاص عن الشروط الواجب توافرها كي يكون الشخص مستحقاً للحصول على دعم حساب المواطن، وقد أجاب البرنامج بوجود توافر عدة شروط وهي:

  • أن يكون المستفيد الرئيسي سعودي الجنسية.
  • يجب أن يكون المستفيد مقيماً داخل حدود المملكة.
  • أن تتوافق جميع البيانات المقدمة مع البيانات الرسمية.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.