بداية اجازة عيد الفطر للطلاب 1443 في السعودية وللقطاعين العام والخاص وفق التقويم الجديد

وزارة التعليم أعلنت عن توقيت بداية اجازة عيد الفطر للطلاب 1443 ، وفقًا للتقويم فهي تُعد ضمن الإجازات الرسمية حيث يقوم جميع الموظفين والعاملين في القطاعات الخاصة والحكومية بالاستعلام عن موعد إجازة عيد الفطر 2022 السعودية، حتى يستطيعوا معرفة فترة الإجازة والتخطيط لها وعطلة عيد الفطر ينتظرها جميع المواطنين.

وتمنح الحكومة في القطاع العام والخاص إجازة مدفوعة الأجر ومعتمدة، ينتظرها كل الموظفين للاستعداد بشكل جيد حتى يتم استقبال عيد الفطر المبارك وتقديم المعايدات والتهاني بين الأقارب والأصدقاء، فتابع مقالنا للتعرف على جميع التفاصيل بشأن إجازة عيد الفطر 2022.

بداية اجازة عيد الفطر للطلاب 1443

وفقًا للتقويم المُعلن من قِبل وزارة التعليم السعودية فإنها تكون عطلة عيد الفطر المبارك لجميع الطلاب والعاملين في وزارة التعليم بالسعودية تبدأ الإجازة 24 رمضان 1443 والذي يوافقه الخامس والعشرون من أبريل، وتنتهي الإجازة في 7 شوال 1443 والذي يوافق خمسة من مايو 2022، وتستمر لمدة 7 أيام خلال رمضان والمتبقي منها بواقع 6 أيام في شهر شوال.

بداية اجازة عيد الفطر للطلاب
بداية اجازة عيد الفطر للطلاب

إجازة عيد الفطر 2022 السعودية

مع اقتراب رحيل الشهر الفضيل الذي لم يتبقى له سوى القليل من الأيام يستعلم كل الموظفين عن إجازة عيد الفطر المبارك المنتظرة، حيث أن قوانين السعودية بنظام العمل تمنح الموظفين عطلة رسمية وإجازات ينبغي الالتزام بها من كافة القطاعات بالسعودية، ضمنها إجازة عيد الفطر المبارك والتي يحصل عليها كل موظف وتكون رسمية بأجر كامل سواء قطاع عام أو خاص، ويجب التزام جميع الجهات بتلك القوانين والقواعد لأن الإجازات تكون إحدى حقوق العاملين، وبالنسبة إلى مواعيد الإجازة للقطاع العام والخاص فإنها تكون كالآتي.

إجازة عيد الفطر 2022 السعودية
إجازة عيد الفطر 2022 السعودية

إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي

تكون بداية عطلة عيد الفطر المبارك لجميع العاملين في المؤسسات الحكومية السعودية الثلاثاء بتاريخ ال25 من رمضان 1443 ويقابله ميلادياً 26 أبريل 2022، وتكون الإجازة ممتدة إلى يوم الجمعة الذي يوافق الخامس من شوال 1443 والذي يصادف 6 مايو 2022، ويكون هذا الموعد طبقاً إلى ما تنص عليه لائحة الإجازات والعطل الرسمية الصادرة من خلال وزارة الموارد بالسعودية.

إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص

بالنسبة إلى الموظفين في المؤسسات الخاصة فإن قانون نظام العمل يمنح هؤلاء الموظفين إجازة في عيد الفطر المبارك، تبدأ عند انتهاء آخر الأيام من شهر رمضان المبارك 1443 الذي يوافق الأول من مايو، وتكون الإجازة ممتدة إلى تاريخ ثلاثة شوال 1443 يقابله ميلادياً 4 مايو 2022.