بداية موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية.. تفاصيل وشروط العودة إلى المملكة

بداية موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية.. تفاصي وشروط العودة إلى المملكة، ينتظر الآلاف من المقيمين العالقين بين مصر والسعودية بداية موعد تنفيذ فتح الطيران بين الدولتين، وكانت السلطات السعودية قد أعلنت في منتصف فبراير حظر السفر مباشرة من تسع دول إليها، وجاءت مصر في طليعة هذه الدول، بعد هذا القرار احتاج المسافرون من مصر إلى النزول في دولة ثالثة والتوجه بعدها إلى المملكة مع الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية التي تقرها المملكة، وفي مقدمة هذه الاجراءات حجز الحجر الإجباري للوافدين، والبقاء داخل الحجر مدة 14 يوما مع الالتزام بدفع كافة مصاريف الإقامة والتحاليل والأشعات والمسحات.

بداية موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

وكانت المملكة العربية السعودية قد أصدرت من أربع أيام قرارا برفع الحظر عن الدول التسع، والسماح بقدوم المقيمين مباشرة من هذه الدول إليها، ومن المتوقع أن يدخل هذا القرار حيز التنفيذ مطلع الأسبوع القادم، وذلك انتظارا لصدور التعليمات إلى هيئة الطيران المدني في المملكة وهيئة الطيران المدني في جمهةرية مصر العربية بالشروع في تنفيذ القرار، والحرص حرصا شديدا على تطبيق الشروط التي وضعتها السلطات الصحية في المملكة وحددتها لكي يعمل بها كلا الجانبين المصري والسعودي.

تفاصيل وشروط العودة إلى المملكة

بداية موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية.. تفاصيل وشروط العودة إلى المملكة
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية.. تفاصيل وشروط العودة إلى المملكة

وتتمثل الشروط الصحية التي أقرتها السلطات في المملكة للسماح لكل من يحمل هوية مقيم بالدخول إلى الأراضي السعودية الالتزام بالآتي:

  • المسافر لابد وأن يحمل صفة مقيم وهوية مقيم، فإذا كانت الزيارة بغرض السياحة أو بغرض آداي مناسك العمرة فسوف يتم رفض دخول المسافر.
  • حصول المسافر إلى الأراضي السعودية على جرعتين من أي لقاح من لقاحات كورونا المعتمدة في المملكة.
  • التزام المسافر بتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية التي تقرها المملكة، ومنها في لحظة وصوله الاتزام بالبقاء في الحجر المنزلي لمدة 7 أيام لا يغادره نهائيا إلا في حالة التوجه إلى المراكز الطبية لإجراء المسحات.
  • التسجيل على تطبيق توكلنا وتقديم الشهادات الطبية التي تفيد الحصول على جرعتي لقاح داخل المملكة.
  • الالتزام بتقديم تحليل PCR إلى السلطات الصحية بالمملكة حال الوصول إلى أراضي السعودية، وبعد مرور ثلاثة أيام من الوصول.