برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث يعلن عن برنامج مسار واعد بالاتفاق مع الشركات الصناعية

قام برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الإعلان عن أول برنامج مسار واعد بالاتفاق مع الشركات الصناعية وهو يستهدف ابتعاث كافة المبتدئين في عملية التوظيف بالشراكة مع الكثير من شركات القطاع الخاص وأيضا الشركات العالمية، ومسار واعد واحد من المسارات التي تم الإعلان عنها من قِبل سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتنمية القدرات البشرية، ويهدف البرنامج إلى رفع كفاءة رأس المال البشري وتعزيز قدرات المملكة في البحث والتطوير وغيرها من الأهداف، التي نتعرف عليها بالتفصيل في التالي ونتعرف على مسارات الابتعاث ضمن برنامج سمو الملك سلمان.

برنامج مسار واعد بالاتفاق مع الشركات الصناعية

تم الإعلان عن تدشين أول برامج مسار واعد عن طريق تدشين خمس اتفاقيات مع شركات صناعية بحضور وزير الصناعة والثروة المعدنية. الأستاذ بندر ابن إبراهيم الخريف. أيضا وزير التعليم وعدد من القيادات. مسار واعد واحد من أهم المسارات الاستراتيجية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين. برنامج سمو خادم الحرمين الشريفين للابتعاث للعمل على تنمية القدرات البشرية وتلبية احتياجات منشآت القطاع الخاص

أهداف برنامج مسار واعد المبتدئ بالتوظيف

يهدف برنامج مسار واعد المبتدئ بالتوظيف لتحقيق مجموعة من الأهداف التي تعمل عليها المملكة ومنها:

  • تنمية قدرات رأس المال البشري وتحقيق التنمية المستدامة.
  • تعزيز قدرات المملكة في أنواع مختلفة من البحث والتطوير والابتكار.
  • إعادة التأهيل وتعزيز القدرات في التخصصات العلمية المختلفة.
  • توفير الكوادر الوطنية الواعدة للمشاريع النوعية التي تطلقها المملكة.
  • تنمية القدرات البشرية لتلبية احتياجات منشآت القطاع الخاص.
  • من خلال برامج ابتعاث وتدريب على رأس العمل في المنشآت العالمية.

تفاصيل برنامج مسار واعد للابتعاث

تم الإعلان عن بعض التفاصيل الخاصة ببرنامج مسار واعد منها ابتعاث 381 فردا في ستة برامج تدريبية في عدد من التخصصات المقترحة. منها سلاسل الإمداد والهندسة البحرية وهندسة التكنولوجيا والعمارة البحرية. أيضا تخصيص التصميم والإنتاج. ابتعاث الطلبة والطلاب إلى أفضل المؤسسات التعليمية والتدريبية في العالم. تخريج كوادر سعودية متمكنة في جميع المجالات التي تحتاج إليها المملكة. التي تتوافق مع احتياجات سوق العمل.
أكدت الاتفاقيات الخمسة على ست برامج تدريبية لتأهيل السعوديين العاملين في المصانع الوطنية في عدد من الوظائف منها “مدير إنتاج ومدير الصيانة ومشرف إنتاج ومهندس تشغيل ومهندس تصميم وفني إنتاج وغيرها”.