بعد إعلان الأوامر الملكية اليوم.. هل الضمان الاضافي يشمل مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور والقديم؟

أعلن اليوم الاثنين الرابع من شهر يوليو 2022 والذي يوافق الخامس من شهر ذو الحجة لعام 1443 خادم الحرميين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده صاحب السمو الملكي بضعة أوامر ملكية عاجلة بتخصيص مبالغ مالية لدعمي الضمان الاجتماعي ودعم حساب المواطن ودعم مربي صغار الماشية، ومن ضمن الأوامر الملكية اليوم هو تخصيص مبلغ مالي للمستفيدين من الضمان الاجتماعي كمعاش إضافي لهم، وهذا ما جعل المواطنين يتساءلون هل الضمان الاضافي يشمل مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور والقديم؟ لذا دعونا نوضح لكم هذا الأمر بالتفصيل.

هل الضمان الاضافي يشمل مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور والقديم؟

بأمر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود اليوم تم تخصيص حوالي 20 مليار ريال سعودي من أجل مواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار بالأسواق العالمية، حيث منهم عشرة مليارات ريال سعودي فقط لبرنامج حساب المواطن والضمان الاجتماعي، حيث تم تخصيص مبلغ قدره ملياري ريال سعودي والذي يُعتبر معاش إضافي مرة واحدة للمستحقين من الضمان الاجتماعي سواء الضمان الاجتماعي المطور أو الضمان الاجتماعي القديم، وذلك للعام الحالي 1443،1444/2022، إذن المعاش أو الراتب الإضافي للمواطنين المستفيدين من الضمان المطور والقديم، والتي تُعتبر بمثابة المكرمة الملكية الخاصة بمستفيدي الضمان المطور قبل عيد الأضحى.

متى يتم صرف الراتب الإضافي لمستفيدي الضمان المطور؟

بعد إعلان الأوامر الملكية اليوم بدأ المواطنين بطرح الكثير من التساؤلات والتي منها هل الضمان الاضافي يشمل مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور والقديم؟ ومتى تنزل مكرمة العيد بحسابات المستفيدين؟ وهل يوجد مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان؟ ومن هم مستحقي مكرمة العيد؟، والجدير بالذكر أن المستحقين مكرمة عيد الأضحى “الراتب الإضافي الذي تم الإعلان عنه اليوم” هم مستفيدي الضمان الاجتماعي سواء الضمان القديم أو المطور، ويتم صرفها وإيداعها في حسابات المستفيدين في البنوك بعد ساعات من الآن.

وبالنسبة لمكرمة عيد الأضحى للمستفيدين من حساب المواطن، فمن المقرر أن تنزل لهم المكرمة مع راتب هذا الشهر، والذي تقرر صرفه للمستفيدين يوم الأربعاء القادم بإذن الله، والذي يوافق السادس من يوليو للعام 2022، لذا انتظروا جميعًا مكرمة عيد الأضحى للضمان وحساب المواطن قبل العيد بإذن الله.