بمواصفات خرافية احدث أسعار السيارات الكهربائية في السعودية 2023

بعد التطور التكنولوجي الذي وصلت إليه الدول، خصوصًا في هذه الفترة أصبح هناك تطور ملحوظ في عالم السيارات، حيث حدثت طفرة جديدة مميزة من نوعها يبحث عنها عشاق ومحبي السيارات الكهربائية في السعودية 2023، حيث أصبح هناك سيارات تعمل بالكهرباء وهي مميزة وفريدة من نوعها تختلف اختلافًا كليًا عن السيارات العادية فهي لا تحتاج الوقود (بنزين) لتشغيلها، ولذلك فهي تعتبر سيارة غير ملوثة للبيئة لأنها لا تخرج عادم السيارات مثل السيارات القديمة.

هل السيارة الكهربائية أغلى من السيارة العادية؟

لا، بل تعتبر السيارة الكهربائية أرخص رغم اشتمالها على كثير من الأشياء التي تميزها، كما اتجه الكثير من الناس حول التغيير إلى السيارات الكهربائية وعلى رغم من أن السعودية تعتبر دولة منتجة للبترول ويتوفر فيها الوقود إلا أن أغلب مواطنيها اتجهوا إلى شراء السيارات الكهربائية وأصبح الكثير يسأل عن أسعارها، وسوف نتعرف اليوم على السعر الحقيقي لها.

هل هناك أنواع من السيارات الكهربائية؟

نعم هناك أكثر من نوع ولكل نوع سعر معين ومختلف يميز سيارة عن الأخرى، علي حسب الفئة والمواصفات الملحقة بكل سيارة كهربائية.

أسعار السيارات الكهربائية الجديدة

سوف نتعرف الآن على اسم سيارة على حدى بالإضافة إلى سعرها وما يميزها عن غيرها:

  • أولاً سيارة مرسيدس Generation EQ وتقدر هذه السيارة بحوالي 55 ألف دولار، وتتميز بأنها تستطيع قطع مسافات طويلة أيضًا تصل إلى 310 ميل دون الحاجة إلى إعادة الشحن.
  • السيارة الثانية وهي أوي E-tron وتقدر بحوالي 60 ألف استرليني، وتتميز بأنها تقطع مسافات طويلة، بالإضافة إلى أنها تحتوي على بطارية مصنوعة من الليثيوم قد تصل السعة إلى 95 كيلو وات.
  • سيارة بي إم دبليو وتقدر بحوالي 36,975 جنيه استرليني، ويتجه إليها معظم محبي الرياضة لأنها ذات شكل رياضي يميزها عن غير بالإضافة إلى أنها تستطيع قطع مسافات وتحتوي على محرك بنزين بداخلها.
  • سيارة leaf وتقدر بحوالي 21990 جنيه استرليني وتتميز بأنها تستطيع بقطع مسافة قدرها 235 ميل.

قائمة اسعار السيارات الكهربائية في السعودية 2023

  • بلغ سعر سيارة أودي إي ترون جي تي في السعودية حوالي 282 ألف ريال.
  • سيارة بي إم دبليو أي 4 الألمانية BMW A4 تبلغ قيمتها نحو 169 ألف ريال سعودي. سيارة “إم جي زد إس إي في” تبلغ قيمتها حوالي 54 ألف ريال سعودي.
  • سيارة رينو زوي تبلغ قيمتها نحو 150 ألف ريال سعودي.
  • سيارة مرسيدس جينيرايشن إي كيو فائقة القوة من العلامة الألمانية الموثقة، ويبلغ سعرها حوالي 206 آلاف ريال سعودي. سيارة نيسان ليف بسعر 108.5 آلاف ريال سعودي.
  • سيارة ميني كوبر ميني إي الكهربائية ويبلغ سعرها 222 ألف ريال سعودي.

وتعد سيارة تسلا رودستر من أفضل السيارات الكهربائية الموجودة في السعودية، حيث تتميز بأنها ذات سرعة شديدة ومختلفة بالإضافة إلى أنها تستطيع قطع 60 ميل في ساعة ويعتبر سعرها افضل من السيارات الأخرى التي تم ذكرها.