تأخر صرف راتب الضمان الإجتماعي دفعة ديسمبر حقيقة أم إشاعة ..ورابط استعلام عن الضمان المطور عن طريق النفاذ الوطني

يقدم برنامج الضمان الإجتماعي المطور العديد من الخدمات للمواطنين، ومع اقتراب موعد صرف راتب الضمان الإجتماعي يبدأ الجميع يتسائل عن موعد نزول الراتب للدفعة المقصودة، وفي الأيام السابقة انتشر خبر زيادة الضمان الإجتماعي للمواطنين أيضًا فضلاً عن الزيادة التي أكدها البعض وهي نزول مبلغ إعانة الحقيبة المدرسية أيضًا للفصل الدراسي الثاني هذه الدفعة، وهنا نوضح لكم أخر ما أعلن عنه من الضمان الإجتماعي فتابعونا.

تأخر صرف راتب الضمان الإجتماعي

من المتوقع أن ينزل راتب الضمان الإجتماعي في اليوم الأول من كل شهر، لذا بدأ البعض يتسائل هل فعليًا سيتم صرف الرواتب للمواطنين في موعدها أم أن خبر تأخر الصرف خبر حقيقي، ومنذ قليل وضح أكد البعض عن خبر صرف مبلغ الحقيبة المدرسية مع راتب نوفمبر وهذا محتمل بنسبة كبيرة وهو مبلغ يبدأ من 80 دولار وهي قيمة الحقيبة المدرسية للطالب يتم توزيعها حسب الفئة العمرية.

تأخر صرف راتب الضمان الإجتماعي
تأخر صرف راتب الضمان الإجتماعي

موعد صرف راتب الضمان الإجتماعي

منذ فترة ليست ببعيدة صدرت أهلية الضمان الإجتماعي بدأ المستفيدين يسألون عن حقيقة صدور زيادة لبعض الفئات، وهل سيتم الصرف في موعده فعليًا أم لا؟ ولكن منذ قليل صدر عن الضمان الإجتماعي أن موعد صرف الراتب يكون في بداية كل شهر، لذا من المتوقع أن يتم صرف الراتب غدًا الساعة الـ 12 مساءً، وذلك بالاضافة لدفعة الحقيبة المدرسية.

زيادة راتب الضمان الإجتماعي

تعلن وزارة الموارد البشرية متمثلة في خدمات الضمان الاجتماعي عن موعد صرف الراتب قبلها ليبدأ المواطنين في الاستعداد لصرف رواتبهم عبر صفحاتها الرسمية، كما وتطلب في بعض الأحيان التحديثات لزيادة الرواتب أو تحديث البيانات لمعرفة مدى أهليتك واستحقاق للراتب، لذا يترقب الكثير من مستحقي الدعم هذه الزيادات أو التحديث في البيانات باستمرار.

استعلام عن الضمان المطور عن طريق النفاذ الوطني

يمكن للجميع الاستعلام عن الضمان الطور من خلال النفاذ الوطني عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على منصة النفاذ الوطني عبر الرابط التالي: www.iam.gov.sa
  • قم بإدخال رقم الهوية الوطنية الخاصة بك.
  • اضغط على أيقونة تسجيل الدخول الموجودة أمامك.
  • اختر تبويب خدمات.
  • ثم اختر التبويب منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • اختر برامج الدعم الخاصة بي.
  • انقر على أيقونة دعم مستفيد.
  • سيظهر لك حالة الطلب وحقيقة تأهلك من عدمه وسبب عدم التأهل.