تاريخ عودة الابتدائي حضوري 1443 في السعودية بعد التحديث تعرف على تفاصيل رجوع الطلاب للدوام

يتساءل الطلاب تاريخ عودة الابتدائي حضوري كما يطرح أولياء الأمور نفس التساؤل، وخاصةً بعد الإعلان من خلال حكومة المملكة العربية السعودية عن تخفيف الكثير من الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها في السابق لمواجهة انتشار الوباء المستجد، حيث قلت الأعداد المصابة في البلاد بصورة ملحوظة، وتم الإعلان عن إعادة انتظام جميع الطلاب بالحضور في المدارس ومنهم طلاب المرحلة الابتدائية والطلاب الأقل من 12 عام.

تاريخ عودة الابتدائي حضوري

تم الإعلان من خلال وزارة التعليم السعودية عن إعادة انتظام طلاب المرحلة الابتدائية في الحضور في المدارس منذ تاريخ 30 أكتوبر 2021، ويأتي هذا القرار كأحد القرارات التي يتم اتخاذها في الفترة الحالية لتقليل الإجراءات الاحترازية في البلاد.

ولقد تم البدء بشكل فعلي للعام الدراسي في السعودية منذ تاريخ 29 أغسطس الماضي، ولكن طلاب مرحلة الروضة، المرحلة الابتدائية، طلاب المرحلة المتوسطة لمن أقل من 12 عام لم يحضروا في المدارس إلى الآن، وسوف يبدأون في الحضور مع نهاية أكتوبر الجاري.

الفئات المستثناة من الحضور في المدارس

مع تحديد موعد عودة الطلاب إلى الحضور في المدارس لمن هم أقل من 12 عام، تم الإعلان أيضًا عن عدد من الفئات التي يتم استثنائها من الحضور لوجود أسباب تشكل خطورة على صحتهم، وهذه الفئات هي:

  • أي طالب يعاني من أحد امراض المناعة، لأنه يمكن أن يتعرض إلى العدوى بسرعة ويصاب بفيروس كورونا.
  • الطالب الذي يكون لديه مر مزمن.
  • الطلاب الذين خضعوا في السابق إلى عملية زرع الأعضاء.

النظام الدراسي 1443

تم تعديل النظام الدراسي للعام الحالي حيث أصبح يحتوي على 3 فصول دراسية وليس فصلين فقط مثل الأعوام السابقة، ويتكون كل فصل دراسي من 13 أسبوع، وهناك الكثير من الإجازات المطولة التي يحصل عليها الطلاب خلال العام الدراسي، بالإضافة إلى حصولهم على إجازة بعد انتهاء كل فصل.

كما يتم الدمج خلال العام الدراسي الحالي بين الحضور في المدارس وبين التعليم عن بعد، حيث تتوفر إلى الآن عدد كبير من المنصات الإلكترونية والكثير من مصادر التعلم التي يمكن أن يستفيد منها الطلاب في مختلف مراحلهم التعليمية.