تاريخ نزول الضمان المطور شعبان 1444 متى ينزل وكم باقي على صرف رواتب مارس

نوضح تاريخ نزول الضمان المطور والقديم في الحسابات البنكية للمستفيدين من برنامج دعم مستفيدي الضمان الجديد 1444، وذلك بعد أن يتم الإعلان عن صدور نتائج أهلية الضمان الاجتماعي الدفعة الخامسة عشر لشهر مارس 2023م، حيث يترقب مستفيدي الضمان الاجتماعي حلول الموعد المحدد لصرف معاش الضمان الاجتماعي القديم والجديد.

لذلك يوجهون الأسئلة التي تدور حول “متي ينزل الضمان الاجتماعي؟” للحساب المخصص للرد على استفسارات المستفيدين عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ومن جانبنا قمنا بتوفير موعد نزول الضمان بالتاريخ الهجري والميلادي، إلى جانب توفير رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد الرسمي.

تاريخ نزول الضمان المطور 1444

تم التأكيد من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية على ربط برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور بالتقويم الميلادي بدلاً عن الهجري كما كان بالنظام القديم، وبناءً على ذلك أصبح يتم الإعلان عن الأهلية والاستحقاق في تاريخ ميلادي ثابتاً ومحدداً بالسابع والعشرون من كل شهر ميلادي.

وبعد إعلان نتائج الأهلية والاستحقاق للمتقدمين الجدد والمستفيدين بالدفعات السابقة، فيتم تدريجياً إيداع المبلغ المستحق في خانة الدفعات المالية للمؤهلين اعتباراً من تاريخ السابع والعشرون ميلادياً، ليتاح أمام من صدر لهم القبول في برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي إمكانية التعرف على المبلغ المستحق من الضمان المطور.

وقد تم التأكيد أيضاً من جانب الوزارة على توحيد موعد صرف الضمان الاجتماعي الجديد والقديم ليصبح في الأول من كل شهر ميلادي، وبناءً على ذلك فمن المقرر أن يتم إيداع رواتب الضمان المطور الدفعة الـ15 لشهر مارس 2023م في الحسابات المصرفية التي تم التحقق منها بنجاح في الموعد الموضح التالي:

  • نزول الضمان الاجتماعي يوم الأربعاء بتاريخ 1 مارس 2023م الموافق لتاريخ 9 شعبان 1444هـ.

كم باقي على نزول الضمان الاجتماعي المطور والقديم 1444

يرغب كافة المتقدمين على برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي التعرف على المدة المتبقية على صرف الضمان القديم والجديد، لذلك قمنا بتوفير موعد إيداع معاش الضمان في الحسابات البنكية للمتأهلين المقبولين في البرنامج ضمن الدفعة الخامسة عشر لشهر شعبان 1444هـ.

حيث يتبقى على حلول تاريخ نزول الضمان المطور للمؤهلين بهذه الدورة اعتباراً من اليوم الأحد بتاريخ 19 فبراير 2023م الموافق لتاريخ 28 رجب 1444هـ (10 أيام)، وذلك لمعرفة كم باقي على صرف الضمان المطور 1444.

أما عن كم الساعة ينزل الضمان الاجتماعي المطور مارس 2023، فسوف تصرف المستحقات مع بداية الساعات الأولى (12:00) من صباح اليوم المحدد للإيداع، حيث المقرر أن تبدأ الوزارة في تحويل رواتب الضمان الاجتماعي الجديد والقديم إلى الحسابات المصرفية المتحقق منها مع بداية الساعات الأولى من صباح اليوم المحدد.

وتستمر الوزارة في تحويل المستحقات حتى تنتهي بشكل كامل من إيداع كافة المخصصات للمؤهلين بالدفعة القادمة، وقد يتأخر التحويل إلى حساب المستفيد المصرفي قليلاً، وهنا أكدت الموارد البشرية على أن ذلك يرجع للبنك الموجود به حسابك سواءً مصرف الراجحي أو بنك الإنماء أو الأهلي السعودي أو غيرهم.

موعد صرف الضمان المطور شعبان 1444

تم التأكيد من جانب وزارة الموارد البشرية على مراجعتها للطلبات للتحقق من انطباق شروط الاستحقاق عليها بشكل شهري، ويسري ذلك على المستفيدين بالدفعات الماضية والمتقدمين لأول مرة، و بعد الانتهاء من دراسة الأهلية لكافة المتقدمين، فيتم إعلان الوزارة عن نتائج الأهلية والاستحقاق تمهيداً لصرف المستحقات في الموعد المشار إليه أعلاه.

تاريخ نزول الضمان المطور رجب 1444 متى ينزل وكم باقي على صرف الرواتب

الضمان المطور متى ينزل

وفور صدور قرار الأهلية، يمكن التعرف على قيمة الدعم المقدم من برنامج الضمان المطور عن طريق استخدام حاسبة الضمان الاجتماعي الإلكترونية عن طريق منصة الدعم، كما يمكن التواصل مع الدعم الفني من خلال رقم الضمان الاجتماعي المجاني الموحد.

منصة الدعم والحماية الاجتماعية تسجيل الدخول

تتيح بوابة الضمان الاجتماعي المطور إمكانية متابعة حالة الطلب المقدم على برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، والاستعلام عن حالة التأهل للتعرف على إجابة سؤال هل يشملني الضمان المطور أم لا، كما يتاح أيضاً من خلال منصة الضمان إمكانية تسجيل جديد في نظام الضمان الاجتماعي.

حيث يتم إنشاء مستخدم جديد في منصة الدعم أولاً عن طريق اتباع رابط الضمان الاجتماعي (sbis.hrsd.gov.sa) الرسمي، ثم تعبئة بيانات المتقدم الشخصية وهي رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد بالهجري ورقم الجوال، ثم إنشاء كلمة مرور وتأكيدها مرة أخرى، على أن تتطابق كلمة السر مع الاشتراطات الموضحة عبر الموقع، ثم النقر على تسجيل جديد.

وسيرسل النظام كلمة مرور مؤقتة للتحقق من رقم الجوال المسجل وربطه بحساب المستفيد على بوابة الضمان الجديد، قم بإدخالها في الخانة المخصصة، ثم توثيق، وسيظهر أمام المتقدم بالصفحة الرئيسية للنظام رسالة تفيد باكتمال عملية التسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية بنجاح، يتاح أمام المستفيد إمكانية تسجيل دخول الضمان بإدخال البيانات المطلوبة.

هل نزل الضمان الاجتماعي المطور اليوم؟

بدأت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في إيداع مستحقات الدفعة الرابعة عشر من برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي مع بداية الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، حيث نزلت المستحقات لبعض المؤهلين، بينما لم تنزل للبعض الأخر حتى الآن، وهذا يتوقف فقط على البنك التابع له المستفيد، وتستمر الوزارة في إيداع الرواتب على مدار اليوم.

وقد تم الإعلان مع انتهاء اليوم المحدد للإيداع عن اكتمال عملية تحويل رواتب الضمان الاجتماعي للمؤهلين بالدفعة الحالية ممن تم التحقق من حسابهم البنكي بنجاح، وفي حال حدوث أي تعليق للدفعات المالية، فهذا يرجع إلى رقم الحساب المصرفي إما لوجود خطأً في الرقم المسجل أو لعد اكتمال ربطه بهوية المستفيد من جانب البنك، وتعمل الوزارة على تسريع عملية التحقق من الآيبان للمستفيدين.

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

لكي ينضم المستحق لدعم برنامج الضمان الاجتماعي وتدرس أهليته ضمن الدفعات المقبلة، فيجب عليه أولاً التأكد من استيفاءه شروط الاستحقاق للمعاش الضماني، وبعد التحقق من انطباق الشروط، يجب عليه إنشاء ملف شخصي على منصة الدعم، وإكمال البيانات المطلوبة بالملف الموحد، ثم اختيار البرنامج والتقديم عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

2 تعليقات
شارخ عبدالله محمد الشارخ

هل انا من ظمن المشمولين بالظمان ومتى يتم صرفه