التخطي إلى المحتوى
تحديث حساب مواطن وكم يبلغ قيمة دعم حساب المواطن للعائلة الواحدة
تحديث حساب مواطن وكم يبلغ قيمة المبلغ للعائلة الواحدة

تحرص المملكة العربية السعودية على توفير كافة الخدمات والاحتياجات اللازمة بتكلفة ملائمة لجميع المواطنين، وهي الهدف الأساسي لإنشاء برنامج حساب مواطن. كما يهدف البرنامج إلى القيام بإصلاحات اقتصادية مختلفة، وترشيد الاستهلاك ورفع كفاءة الدعم الحكومي من خلال إعادة توجيه الدعم ليركز في دعمه على الفئات الأكثر استحقاقًا. ويتساءل المستفيدون من الضمان عن كيفية تحديث البرنامج وخاصة بعد إعلان البرنامج عن تاريخ صرف حساب المواطن بالهجري والميلادي، الأمر الذي جعله يتصدر محركات البحث، لنتعرف على كيفية تحديث برنامج حساب المواطن، تابع معنا القراءة.

تحديث حساب مواطن

لتحديث حساب مواطن نتبع الخطوات التالية:

  • ادخل على الموقع الالكتروني لحساب مواطن.
  • اضغط قائمة تفاصيل ثم اختر تحديث بيانات.
  • اضغط على أيقونة التالي.
  • سجل جميع البيانات والتي تشمل المعلومات الشخصية والعنوان ومعلومات التابعين ومعلومات الدخل الشهري وبيانات الحسابات البنكية.
  • اختر أيقونة تعهد على صحة البيانات، ثم اختر حفظ واضغط إرسال، وبذلك يكون تم ارسال البيانات بشكل محدث.
  • أما في حال استبدال مستند بآخر، قم بحذف المستند القديم. ثم قم بإدخال مستند جديد عبر رابط الموقع الالكتروني لحساب المواطن، برقم الهوية الوطنية.

إثبات الاستقلالية على حساب المواطن

كما أعلن حساب مواطن عن ضرورة تحديث البيانات مع إرفاق وثائق تثبت استقلالية المسكن. ففي حال عدم إرفاق مستند الاستقلالية، فإن ذلك سيؤثر على الأهلية وتشمل هذه الوثائق عقد الإيجار الموحد، وصك الملكية للسكن. بالإضافة إلى مشهد إثبات السكن، سواء كان جامعيًا أو في المعاهد العسكرية.

ماهي قيمة مبلغ المستحق للعائلة الواحدة

يبلغ قيمة متوسط دعم حساب المواطن للأسرة أو العائلة الواحدة 1055 ريال سعودي. كما بلغ عدد أرباب الاسر المستفيدة من دعم حساب المواطن أكثر من مليوني أسرة أي ما يصل إلى 93%، وبالإضافة إلى 8 مليون تابع من نفس النسبة. أما عن عدد المستقلين المحققين لمعايير شروط الاهلية لصرف الدعم والاستحقاق فقد وصل عددهم الى 165 ألف وأكثر بنسبة تقارب ال 7 %.

بالختام نكون قد تعرفنا على حساب المواطن وعلى كيفية تحديثه. كما تجدر الإشارة إلى التأكد من البيانات وصحتها كل فترة على الحساب. حيث أن عدم تحديثها يعرض صاحبه إلى سحب الأهلية وعدم استحقاق الدعم مباشرة.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *