ترتيب مجموعة المغرب كاس العالم 2022 بعد نهاية الجولة الثانية

انتهت مباريات الجولة الثانية للمجموعة السادسة من كاس العالم 2022، الذي انطلق منذ 20 نوفمبر الجاري علي ارض دولة قطر العربية، وتضم المجموعة السادسة كلًا من منتخب المغرب، ومنتخب كندا و منتخب كرواتيا ومنتخب بلجيكا، وخلال منافسات هذه الجولة واجه منتخب المغرب منتخب بلجيكا، ثم التقي منتخب كرواتيا منتخب كندا، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف علي ترتيب  المجموعة السادسة بعد نهاية هذه الجولة.

ترتيب مجموعة المغرب كاس العالم

شهدت مباريات المجموعة السادسة من الجولة الثانية الكثير من الإثارة والمتعة حيث استطاع المنتخب المغربي الفوز على منتخب بلجيكا بهدفين مقابل لا شيء، ثم حقق منتخب كرواتيا الفوز على منتخب كندا بأربعة أهداف مقابل هدف.

وبهذه النتائج ودع منتخب كندا الموناديل نظرًا لخسارته في المباراة الأولي امام منتخب بلجيكا، بينما لم تحسم بطاقة التأهل أيضًا لباقي منتخبات المجموعة، حيث يتصدر منتخب كرواتيا المجموعة بفارق الأهداف عن منتخب المغرب الذي يحتل المركز الثاني، ويأتي منتخب بلجيكا في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن المتصدر والوصيف، وإليكم ترتيب المجموعة كما يأتي :

  • يحتل منتخب كرواتيا المركز الأول برصيد 4 نقاط.
  • يحتل منتخب المغرب المركز الثاني برصيد 4 نقاط.
  • يحتل منتخب بلجيكا المركز الثالث برصيد 3 نقاط.
  • يحتل منتخب كندا المركز الرابع والأخير بدون رصيد من النقاط.

موعد مباريات الجولة الثالثة

تنطلق مباريات الجولة الثالثة من المجموعة السادسة بيوم الخميس الموافق 1 ديسمبر 2022، حيث سيلتقي منتخب المغرب بمنتخب كندا، ثم سيواجه منتخب كرواتيا منتخب بلجيكا، ويمكنكم مشاهدة المباريات في الأوقات التالية :

  • المغرب × كندا : في تمام الساعة 6:00 مساء بتوقيت السعودية والدوحة، 5:00 مساءً بتوقيت مصر ، وسوف تقام المباراة علي ملعب الثمامة.
  • كرواتيا × بلجيكا : في تمام الساعة 6:00 مساء بتوقيت السعودية والدوحة، 5:00 مساءً بتوقيت مصر، وسوف تقام المباراة علي ملعب أحمد بن على.

فرص تأهل منتخب المغرب الي دور 16

يتأهل من كل مجموعة الي دور 16 من كأس العالم صاحب المركز الأول من كل مجموعة مع صاحب المركز الثاني، ونظرًا لحسابات الجولة الثالثة تأتي فرص تأهل المنتخب المغربي الي دور 16 فيما يلي :

  • اذا استطاع المنتخب المغربي الفوز على كندا في مبارته القادمة يتأهل مباشرة الي دور 16 دون النظر إلى نتيجة مباراة كرواتيا وبلجيكا.
  • بينما اذا تعادل منتخب المغرب امام كندا فيعتمد تأهله الي نتيجة لقاء كرواتيا وبلجيكا، فيستطيع التأهل اذا فاز منتخب كرواتيا او تعادل امام المكسيك.