تردد القنوات الناقلة لكأس العالم للأندية.. الأهلي وأوكلاند سيتي

تسود حالة من الترقب لدى جمهور الكرة في العالم، انتظار للنسخة الجديدة من بطولة كأس العالم للأندية والمقرر أن تنطلق في المغرب بداية من الغد الأربعاء الأول من فبراير وتستمر حتى السبت الموافق 11 من الشهر نفسه، حيث يجتمع أبطال بطولة دوري الأبطال من كل قارات العالم بالإضافة إلى البلد المستضيف.

ويشارك الأهلي في البطولة كوصيف بطل دوري أبطال إفريقيا وذلك بعد اختيار الوداد المغربي بطل البطولة كبطل البلد المستضيف، بالإضافة إلى فريق الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، وكذلك فلامنجو البرازيلي وفريق سياتل ساوندرز الأمريكي، والمرشح الأول للفوز بالبطولة ريال مدريد الإسباني.

وابتعد الأهلي عن طريق الفريقين العربيين الوداد المغربي والهلال السعودي، حيث يواجه في انطلاقة البطولة فريق أوكلاند سيتي وفي حالة الفوز يتأهل لربع نهائي البطولة ويواجه فريق ساوندزر الأمريكي وفي حالة الفوز يواجه ريال مدريد الإسباني في دور نصف النهائي، وفي حالة خسارة في الدور التمهيدي أو ربع النهائي يودع البطولة مباشرة، وعلى الطرف الأخير يواجه الوداد المغربي نظيره الهلال السعودي في دور ربع نهائي البطولة والفائز يواجه فريق فلامنجو البرازيلي.

موعد مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي بمونديال الأندية

ويفتتح الأهلي بطولة كأس العالم للأندية في النسخة الجديدة، حيث تقام المباراة الأولى على ملعب طنجة غدا الأربعاء الأول من فبراير في تمام الساعة التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة، والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة وقطر والحادية عشر بتوقيت الإمارات.

وحرص محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي على ترأس البعثة بنفسه المسافرة إلى المغرب، وشدد خلال اجتماعه يوم الأحد الماضي على ضرورة التركيز وتقديم أفضل ما يمكن لتكون هذه البطولة استثنائية وتحقيق إنجاز غير مسبوق وعدم الاكتفاء بالأداء المشرف والوصول إلى أبعد مستوى ممكن.

وكان الأهلي قد اكتفى في 3 نسخ سابقة في أعوام 2006، وفي نسختي 2020 و2021 على التوالي والتي أقيمت في قطر والإمارات، حيث يسعى الأهلي في البطولة الجديدة لتحقيق إنجاز أكثر من ذلك، على الرغم من الاصطدام بفريق ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي البطولة في حالة الفوز بالدور التمهيدي ودور ربع نهائي البطولة.

الأهلي ينهي الاستعدادات لمواجهة فريق أوكلاند سيتي

الأهلي يتسلح بالخبرة في مونديال الأندية

ويتسلح الأهلي خلال مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية الجديدة، بخبرات لاعبيه خاصة وأن الكثير منهم خاض أكثر من نسخة ماضية، مثل رامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمد هاني وعمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد شريف والشناوي ومحمد مجدي أفشة والمالي أليو ديانج وغيرهم من النجوم.

وأعلن المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأهلي استبعاد أكثر من لاعب من البطولة مثل محمد الضاوي كريستو، واللاعب أيمن أشرف وشادي حسين، وبرونو سافيو البرازيلي، والحارس مصطفي مخلوف، وأحمد قندوسي الصفقة الجديدة للفريق المتواجد مع منتخب بلاده للمحليين في بطولة إفريقيا.

وكشف كولر عن قائمة الأهلي الكاملة المشاركة في مونديال الأندية والتي جاءت على النحو التالي: “محمد الشناوي – علي لطفي – حمزة علاء-علي معلول – محمد أشرف – ياسر إبراهيم – محمد عبدالمنعم – محمود متولي – محمد هاني – خالد عبدالفتاح – رامي ربيعة- عمرو السولية – حمدي فتحي – أليو ديانج – مروان عطية – محمد مجدي أفشة – أحمد عبدالقادر – حسين الشحات – طاهر محمد طاهر – بيرسي تاو، محمد فخري- محمود عبد المنعم كهربا – محمد شريف”.

القنوات الناقلة لكاس العالم للأندية

تنقل العديد من القنوات الفضائية، مباريات بطولة كأس العالم للأندية التي تنطلق غدا الأربعاء وتتواصل حتى السبت 11 من فبراير المقبل، حيث تتابع الجماهير العربية فرقها الأهلي المصري والوداد المغربي والهلال السعودي، حيث حصلت مجموعة السعودية الرياضية على حقوق البث بالإضافة إلى البث الأرضي لقناة المغربية الرياضية الأرضي ويمكن تنزيل هذه القنوات من خلال ضبط جهاز الاستقبال عبر الضوابط التالية:

القناةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الترميزمعامل تصحيح الخطأ
المغربية الرياضيةنايل سات12383رأسي275003/4
قناة SSC الرياضية السعوديةنايل سات12523عمودي275005/6
قناة SSC الرياضية السعوديةعرب سات12418أفقي275004/3