تسجيل استمارة الصف الأول الثانوي 2023 موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني

يهتم الطلبة وأولياء الأمور خلال هذه الفترة بتسجيل استمارة الصف الأول الثانوي وما تعلنه وزارة التربية والتعليم من بيانات خاصة باختبارات الفصل الدراسي الأولوالتي شارفت على الاقتراب، ويتم اختبار كافة المراحل التعليمية من المرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية وشهادة الصف الثالث الإعدادي والصفين الأول والثاني الثانوي، وقد وفرت وزارة التربية والتعليم تسجيل الاستمارات الخاصة بكل من الصف الثالث الإعدادي والصفين الأول والثاني الثانوي من خلال موقعها الإلكتروني الذي توفر من خلاله العديد من الخدمات والتي نتعرف على بعض منها وما يخص تسجيل الاستمارات.

تسجيل استمارة الصف الأول الثانوي

تقوم وزارة التربية والتعليم من خلال صفحات التواصل بالتعريف بالمعلومات التي تهم الطلبة مع اقتراب اختبارات نصف العام الدراسي 2022-2023. تبدأ اختبارات الطلبة في مراحل النقل في شهر منتصف شهر يناير تقريبًا. وينتهي الطلبة من الاختبارات طبقال للمرحلة واصف في نهاية شهر يناير ليحصل الطلبة بعدها على أجازة منتصف العام الدراسي والتي تستمر لمدة اسبوعين. ثم تكون العودة للدراسة في النصف الثاني من العام الدراسي طبقا للتقويم الدراسي الذي تضعه وزارة التربةي والتعليم والخطة الزمنية.

طريقة تسجيل استمارات الصف الأول الثانوي

يقوم الطلبة في كل من الشهادة الإعدادية والصف الأول والصف الثاني الثانوي بتسجيل استمارات الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الأول. يمكن اتباع الخطوات التالية التي توفرها وزارة التربية والتعليم من خلال موقعها الإلكتروني.

  • يقوم الطالب بالدخول على موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني واختيار الصف الاول الثانوي.
  • من خلال الخدمات الإلكترونية يتم اختيار تسجيل استمارات بيانات الطلاب للامتحانات.
  • يحتاج الموقع إلى حساب الطالب الذي حصل عليه من المدرسة لتسجيل الدخول.
  • يتم كتابة البريد الإلكتروني الموحد ثم الضغط على تسجيل الدخول.
  • تعبئة الاستمارة والتي تحتوي على بيانات الطالب.
  • ثم طباعة الاستمارة لتقديمها إلى المدرسة.

مواعيد تسجيل استمارة الصف الأول

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إمكانية تسجيل الطلبة للاستمارات الخاصة بهم لدخول اختبارات نصف العام الدراسي. كما حددت الوزارة آخر موعد لتسجيل الاستمارة هو يوم الأحد الموافق الحادي عشر من شهر ديسمبر الحالي. مع طباعة الاستمارة والـاكد من صحة البيانات.