التخطي إلى المحتوى
موعد تطبيق الدوام الشتوي في المدارس 1443 وتفاصيل التقويم الدراسي بعد التعديل
تطبيق الدوام الشتوي في المدارس

إن الدوام الشتوي يختلف في المواعيد عن الصيف، وينتظر كلًا من الطلاب والمعلمين التعرف على المواعيد التي سوف يتم الإعلان عنها من قبل وزارة التعليم، حيث أن هذا يؤثر على توقيت بداية الحصص في المدارس، كما يتم تحديد بداية ونهاية الدوام الشتوي، وموعد تطبيق الدوام الشتوي في المدارس 1443 .

موعد تطبيق الدوام الشتوي في المدارس

إن التقويم الشتوي يتم تطبيقه في جميع المدارس الحكومية وفي المدارس، وبداية التقويم الشتوي في الـ 22 من أكتوبر 2021 والذي يستمر إلى شهر أبريل وعلى مدار العام فإن العمل يكون بالتقويم الصيفي، وبالنسبة إلى موعد بداية الدوام بالشتاء في الصباح فإنه يبدأ من الساعة الـ 7:15 بداية الطبور المدرسي، والحصة الأولى تبدأ في الساعة الـ 7:30 صباحًا، وذلك لأنه يتم مراعاة التوقيت بين فصل الصيف والشتاء.

الدوام الشتوي بالفصل الثاني

سوف يتم العمل بالفصل الشتوي في الفصل الدراسي الثاني وذلك لأنه ضمن التقويم الشتوي الذي يبدأ من 22 أكتوبر، ونظرًا لتغير المواعيد يتم البحث بشكل مستمر للتعرف على مواعيد بداية الحصص في الصباح.

التقويم الدراسي بعد التعديل

لقد تم عمل العديد من التعديلات على التقويم الدراسي مع بداية العام الدراسي الجديد، وبناء على التقويم الدراسي يمكن التعرف على بداية الفصول وعلى مواعيد الأجازات المختلفة على مدار الفصل الدراسي وغيرها من التفاصيل، وبالنسبة إلى النظام الشتوي فلقد تم أعتماده من قبل وزارة التعليم في فصل الشتاء وذلك لأن موعد الشروق يتأخر بالشتاء؛ لهذا فإن بداية الحصة الأولى في الساعة الـ 7:30 صباحًا.

الدوام الشتوي بالسعودية 1443

إن التقويم الشتوي وسيلة لتسهيل الذهاب إلى المدارس بالنسبة إلى الطلاب والمعلمين، ويعتبر وسيلة للتعامل مع فارق الوقت بين فصل الشتاء وفصل الصيف؛ لهذا السبب فإنه في فصل الشتاء يتم تأخير الدوام لمدة ساعة عن مواعيد الصيف.
لهذا السبب فإنه يتم تغيير موعد الحصة الأولى وطابور الصباح وذلك بناء على ما تم التصريح به من قبل وزارة التعليم بالسعودية، أما بالنسبة إلى موعد أنتهاء اليوم الدراسي في الشتاء فإنه ينتهي مع أنتهاء الحصص ولا يوجد موعد ثابت لإنتهاء الدوام في المدارس الحكومية والخاصة بالسعودية.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *