تعرفوا على سعر برميل النفط الخام اليوم مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية

مع تواصل الحرب القائمة بين الدولتين روسيا وأوكرانيا والارتفاع الملحوظ في الأسواق نجد أن سعر برميل النفط الخام لم يسلم من الارتفاع وسعره اليوم الخميس قفز وارتفع ليصل به إلى 117دولار للبرميل، وذلك استكمالاً للارتفاع المهيب الذي بدأ من بداية الحرب الروسية الأوكرانية، فتابعوا القراءة حتى النهاية لنتعرف سوياً على أحدث التوقعات بشأن أسعار النفط.

سعر برميل النفط الخام اليوم

لم يكن من المتوقع أن يصل إلى هذا السعر المرتفع حيث أن التوقعات تشير إلى أن سوق النفط العالمي سيظل يعاني من النقص المعروض لشهور عدة، وخاصةً بعد العقوبات القاسية التي تم فرضها على روسيا كما أن روسيا شاهدت خروج جماعي لكبرى الشركات المستثمرة من أصول النفط الروسية.

تعرفوا على سعر برميل النفط الخام اليوم مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية
تعرفوا على سعر برميل النفط الخام اليوم مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية

ارتفاع سعر خام برنت

في تعاملات اليوم الخميس الموافق 3 من مارس نجد أن العقود الآجلة لخام برنت قد بلغت أعلى ذروة لتصل لأعلى مستوى من 10سنوات؛ حيث وصل سعرها إلى 117.6دولارات للبرميل ليبلغ الارتفاع نسبة 4.7دولاراً أي 4.2٪.

سعر الخام في غرب تكساس

إذا إلتفتنا إلى سعر الخام في غرب تكساس نجد أنه مثل غيره قد حقق ارتفاعاً في تعاملات اليوم الخميس، وحققت العقود الآجلة للخام أعلى مستوى ليصل إلى 115دولارات للبرميل، وتشاهد ارتفاعاً بلغت نسبته 4.01٪ ومقداره 4.4دولاراً.

التخوف من نقص إمدادات النفط

تزايد الخوف مؤخراً من نقص إمدادات النفط، ومع استمرار العملية العسكرية الروسية بأوكرانيا شاهدت أسواق البترول ارتفاعاً كبيراً في أسعاره، وحتى بعد فرض عقوبات صارمة على الطرف الروسي، وجاءت تلك المكاسب، أيضاً بعد الإعلان عن تحالف الأوبك والالتزام بالخطة الحالية الموضوعة لزيادة إنتاج البترول ليتم إنتاج زيادة يومية قدرها 400برميل كل يوم وذلك بحلول شهر أبريل المقبل، وكان من المتوقع أن تبقى المجموعة كما هي على السياسة الراهنة ليتم زيادة الإنتاج وبشكل تدريجي.

وتلك هي أهم أنباء سوق البترول اليوم، وقد شاهد سعر النفط قفزه كبيره ليصل إلى 117دولاراً، وسجل سعر البرميل لخام البرنت أعلى مستوى منذ 10سنوات ليصل إلى 117.6دولاراً، وكذلك الخام في غرب تكساس وصل سعر البرميل إلى 115دولاراً.