تعرف على مميزات مبادرة ساما تهتم

ساما تهتم هو تطبيق يمكنك تنزيله على هاتفك والذي أطلقته مؤخراً مؤسسة النقد العربي السعودي، وقد جاء القرار بإطلاقه بعد مناقشة مصالح جميع العملاء والاستقرار على تجميع كافة الخدمات والمميزات التي تخص للقطاع المالي والمصرفي بالمملكة، يستهدف هذا البرنامج فئات حكومية معينة منها شركات التمويل والتأمين والبنوك والمؤسسات الخاصة بالمدفوعات وغيرهم.

ساما تهتم

يمكنك الآن الدخول على الانترنت واتباع الخطوات اللازمة لتحميل تطبيق ساما تهتم كما أن موقع ساما متاح للجميع على مختلف محركات البحث، ومن أبرز المعلومات عن هذه الخدمة ما يأتي:

  • يقسم إلى عدة فئات منها مكتبات خاصة بالفيديوهات وأخرى تحتوي على الصور.
  • يساعدك في التعرف على كل ما يخص خدمتك من حقوق وواجبات والتي تم اعتمادها من الجهات المختصة.
  • يضم عدد من المعلومات الهامة التي تنمي ثقافتك المالية.

اهمية ساما تهتم

عندما تم إطلاق هذه المنصة كان الهدف منها توفير كافة الخدمات المالية وقد لاقت الثناء من المستخدمين وأصبحت من أهم المنصات الإلكترونية، وإليك تلخيص لأهميتها فيما يأتي:

  • تتيح ساما لك إمكانية تقديم الشكاوى والحصول على الاستفسارات التي تخص القطاعات المالية.
  • يتم التحقق من البيانات والشكاوى المقدمة والوصول إلى حل مناسب.
  • ترفع من مستوي المعرفة والفهم لديك حول مفهوم الشمول المالي وتطلعك على إمكانية التعاون مع الجهات الخاصة بحماية العملاء سواء محلياً أو دولياً.
ساما تهتم
ساما تهتم

مميزات مبادرة ساما تهتم

تأتي هذه المبادرة ضمن الخدمات التي تقدمها المملكة بغرض حماية وتطوير عملاء القطاع المالي والمصرفي داخل الدولة، ومن أبرز مميزات ساما تهتم ما يأتي:

  • يمكنك الحصول على تطبيق ساما من خلال أحد المتاجر الإلكترونية جوجل بلاي أو آب ستور.
  • يدعم عدة لغات من بينها الإنجليزية والعربية حيث يمكن لأي شخص استخدامه بسهولة ومرونة.
  • يحتوي على روابط مجهزة ومختصرة لمعظم الخدمات كما أنه يساعدك على إنشاء حساب خاص بك.

ما هي مبادرة ساما ؟

هي منصة إلكترونية تم إطلاقها من قبل مؤسسة النقد العربي لخدمة المواطنين، تهدف هذه الخدمة إلى تعزيز جميع المبادئ الخاصة بالشفافية والإصلاح وكل ما يخص الأسعار والعمولات، كما تضم خاصية تقديم الشكاوى والحصول على حلول لما يواجهك من مشكلات مالية.

كيف يمكنني الحصول على تطبيق ساما ؟

يمكنك بسهولة الدخول على أحد المتاجر الإلكترونية مثل جوجل بلاي على أجهزة الأندرويد وآب ستور على الأيفون، بعد ذلك ابحث عن اسم التطبيق وانقر على تنزيل لتجده على شاشة هاتفك الرئيسية بعد ثوان.

تطبيق ساما تهتم الالكتروني أصبح واحداً من أهم المنصات التي يستخدمها الملايين داخل المملكة، ويرجع السبب في ذلك إلى ما يحتويه من مميزات وما يقدمه لك من صلاحيات تخص المعاملات البنكية والمالية.