تعرف علي انواع وفوائد شهادات البنك الأهلي المصري 2021 بعد إعلان البنك المركزي

يبحث الكثيرمن الناس عن أنواع شهادات البنك الأهلي 2021 حيث تم الإعلان عن عدد كبير من الشهادات التي تعتبر بديلاً لشهادات الادخار، مما أدى إلى زيادة البحث عن هذه الأنواع لمعرفة مزاياها وكيفية الحصول عليها، حيث أعلن البنك الأهلي عن وجود عدد شهادات الاستثمار والادخار التي يمكن استخدامها للحصول على عائد مجزي لفترة محددة تبدأ من سنة واحدة إلى 20 سنة وهناك مجموعة من الشهادات المقدمة من البنك الأهلي لعام 2021.

انواع شهادات البنك الاهلي

الشهادة البلاتينية المتغيرة : قيمة فوائد الشهادة المتغيرة 8.5% وتصرف بمعدل ثلاثة أشهروهي قيمة سنوية، كما أن الفوائد متغيرة على مدار العام وأدنى حد لامتلاكها 1000 جنيه.

الشهادة البلاتينية الثابتة : وهي التي يمكن من خلالها الحصول على عائد يصل إلى 11٪ من إجمالي قيمة المال، ويبدأ المبلغ المدخر فيه من ألف جنيه، وتصل فترة التوفير إلى 3 سنوات، والعائد المتغير البلاتيني يقدم 8.5٪ من إجمالي المبلغ، وتتغير النسبة كل 3 أشهر ابتداء من ادخار ألف جنيه فأكثر.

الشهادة الخماسية : قيمة لفوائد لتلك الشهادة ثابتة ويتم صرفها بمعدل كل شهر، أما عن سعر فوائد الشهادة الخماسية فهي 10.25% ومدتها خمس سنوات ويتم شرائها بألف جنيه مصري كحد أدنى.

ويمكن أن تحصل الشهادة ذات الخمس سنوات على 10.5٪ من إجمالي القيمة المالية فيها على أساس شهري ، كما أنها تبدأ من ألف جنيه، كما يوفر البنك إمكانية الحصول على قرض لشراء سيارة أو عقار بضمان هذه الشهادات، ويبدأ حساب الفائدة في اليوم التالي لعمل الشهادة.

ماهي شهادات البنك الأهلي الدولارية 2021

توجد بعض الشهادات الأجنبية في البنك الأهلي بالعملتين الدولار واليورو ، وهذه الشهادات هي كالتالي:

1- الشهادة الذهبية : والتي تمنح فائدة شهرية أو سنوية حسب الفترة التي سيتم تحديدها. الفائدة 2.25٪ للدولار و 0.75٪ لليورو والحد الادنى 500 دولار او يورو.

2- الشهادة بالدولار: والتي تدوم هذه الشهادة 5 سنوات وتعطي فائدة 2.25٪ من الدولار شهرياً، والحد الأدنى لمبلغ الشهادة ألف دولار.

وتعتبر شهادة شعب مصر بالدولار أطول شهادة حيث تبلغ مدتها سبع سنوات، يتم الحصول منها على فائدة 2.25 دولارأمريكي حسب المدة التي سيتم تحديدها، والحد الأدنى هو 500 دولار، كما يشترط عدم إصدار الشهادات خلال فترة لا تقل عن نصف عام من تاريخ عملها.

فوائد الشهادة البلاتينية للبنك الأهلي المصري

ومن أهم مزايا الشهادة البلاتينية للبنك الاهلي هي ان :

  1. هذه الشهادات من النوع الدائم ولا يجوز التصرف فيها لأنها من نوع التظهير فقط ولا يمكن تحويلها أو حسمها أو سحبها من الأموال المودعة فيها.
  2. قد يتم إصدار الشهادات كهدية ، والشهادة والعائدات لا هوادة فيها وخالية تمامًا من الضرائب.
  3. يمكن لأي شخص يتعامل مع البنك الأهلي المصري من خلال هذه الشهادات الاقتراض من أحد البنوك بضمان، مع استيفاء بعض المتطلبات التي يجب على العميل الوفاء بها في البنك.
  4. في حالة وفاة حامل  شهادة الادخارهذه ، يقوم البنك بإرجاع جميع الأموال إلى الورثة، حتى لو لم يتقدموا بطلب للحصول عليها إلى البنك وهذه ميزة جيدة.
  5. لا يجوز تغيير البيانات أو إتاحتها إلا من قبل شخص مفوض لذلك ومن خلال مؤسسة مصرفية.

كيفية فتح حساب جاري جديد في البنك الأهلي المصري

  • الحد الأدنى لفتح الحساب 500 جنيه مصري.
  • الحد الأدنى للمبلغ المطلوب لتحصيل الفائدة هو 250000. الجنيه المصري.
  • العائد: شهري وربع سنوي ونصف سنوي وسنوي.
  • رسم فتح حساب بالجنيه المصري 100 جنيه مصري.
  • مصروفات ادارية 50 جنيه للأفراد و 75 جنيه للشركات.
  • مصروفات كشف الحساب كل 3 شهور: 60 ج.
  • جيد: خصم 50 جنيهًا مصريًا إذا كان رصيدك أقل من الحد الأدنى.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.