تعليق الدراسة أربعة أيام متتابعة قبل الاختبارات النهائية للفصل الثاني دون تحويلها عن بُعد

أزاحت التعليم السعودية عن مفاجأة سارة بأمر من الملك سلمان إلى الطلبة والطالبات في المملكة العربية السعودية، حيث تعليق الدراسه أربع أيام متتابعة دون انقطاع بالفصل الدراسي الثاني وقبل بداية الاختبارات النهائية للفصل الثاني، حيث تُعلق الدراسة وتقف نهائيًا دون أن تُحول الدراسة عن بُعد، وعبر تقرير اليوم سنوضح لكم سبب هذا التعليق ومتى يكون؟ فـ فضلًا تابعونا.

تعليق الدراسه أربع أيام

بأمر صادر من خادم الحرميين الشريفين أعلنت التعليم السعودية عن إجازة مستمرة للطلاب مدتها أربعة أيام، تُعلق الدراسة الحضورية بها دون التحويل عن بُعد، تلك الإجازة احتفالًا بيوم التأسيس السعودي لعام 2023، حيث الاحتفال بذكرى ثلاث قرون وأكثر على يوم تأسيس الدولة العريقة “المملكة العربية السعودية”، وهي إجازة بأمر ملكي من الدوام الدراسي لجميع الطلبة والطالبات، كما أنها إجازة للدوام الوظيفي أيضًا بكل الوظائف الحكومية، لدرجة أن وزارة العمل السعودية طالبت بأن يكون هذا اليوم إجازة رسمية أيضًا في القطاع الخاص وكل من يمتنع عن تنفيذ هذا الأمر يُعرض نفسه لدفع غرامة بقيمة خمسة آلاف ريال سعودي.

موعد إجازة يوم التأسيس السعودي 2023

الجدير بالذكر أن إجازة يوم التأسيس ووفقًا للأمر الملكي تكون يومي 22 و23 فبراير من كل عام، وهذا العام ستكون أربع أيام لأن الإجازة يومي الأربعاء والخميس، ومن ثم يليها إجازة نهاية الأسبوع الجمعة والسبت، ومن هُنا تبدأ الإجازة مع نهاية دوام يوم الثلاثاء وتنتهي مع نهاية يوم السبت، ليعود الدوام للمدارس والوظائف الحكومية من جديد يوم الأحد.

إجازة يوم التأسيس كم يوم؟

تنفيذًا للأمر الملكي منحت الوزارة جميع الطلاب وموظفي الحكومة السعودية إجازة يوم التأسيس يومين، ومفترض ن تكون الإجازة يومين للجميع، ولكنها هذه السنة أربعة أيام، وذلك لمصادفة أن يوم التأسيس يتبعه عطلة نهاية الأسبوع، ويُذكر أن الملك سلمان قد أصدر أمرًا ملكيًا بالسابع والعشرين من يناير الماضي 2022 بأن يكون الثاني والعشرين من فبراير هو إجازة رسمية، احتفالًا بالتأسيس السعودي.

ذكرى يوم التأسيس السعودي 1444

ذكرنا لكم بأنه سيتم تعليق الدراسه أربع أيام للطلاب، بل وإيقاف الدوام الوظيفي بمختلف القطاعات الحكومية السعودية، احتفالًا بيوم التأسيس السعودي، حيث هذا اليوم شهد تأسيس الإمام محمد بن سعود المملكة العربية السعودية، حيث تولى حكم البلاد واتخذ من الدرعية عاصمة له، وبعدها حقق الكثير من الإنجازات، فشهده عهده نهضة كبيرة للدولة السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.