تعليق الدراسة الحضورية غدًا الاثنين في مدارس مكة المكرمة والكامل والجموم وبحرة

أعلنت وزارة التعليم رسميًا عن تعليق الدراسة غدًا الاثنين في مدارس مكة والكامل والجموم والبحرة بسبب الحالة المطرية الغزيرة في عدد من مدن ومناطق المملكة، جاء ذلك بعد إعلان حالة الطقس اليوم ولعدة أيام تالية؛ فالأوضاع غير مستقرة وقد يؤثر ذلك على الطلاب عند خروجهم إلى مدارسهم خلال هذه الأيام، ولهذا السبب تم تعليق الدراسة الحضورية واستمرار العمل على منصة التعليم الإلكتروني التابعة للوزارة “منصة مدرستي” ولكن لمتى يستمر هذا التعليق؟ وما طريقة حضور الدروس على المنصة؟ سنوضح ذلك في مقالنا التالي.

إلى متى يستمر تعليق الدراسة في السعودية

يستمر تعليق الدراسة في المملكة العربية السعودية ما دامت الأوضاع لم تتحسن ولكن ذلك بعد أن يتم صدور أمر رسمي يؤكد ذلك، أما إعلان التعليق الذي صدر منذ دقائق فهو ليوم غد الاثنين فقط، وتتابع وزارة التعليم السعودية الحالة الجوية مع هيئة الأرصاد وفي حالة عدم استقرار  حالة الطقس تتخذ الإجراءات المناسبة، ونظرًا لأن الوزارة لديها نظام تعليمي إلكتروني جيد فإنها تستكمل عادةً اليوم الدراسي بنظام الدراسة عن بعد دون وجود مشاكل.

كما وننتظر خلال الساعات القادمة قرارات متوقعة من الوزارة بشأن تعليق الدراسة الحضورية في عدة مدن أخرى وفي حالة وجود قرارات جديدة تخص هذا الشأن سوف نوافيكم بها على موقع مصر مكس.

طريقة حضور الدروس في منصة مدرستي

يستمر اليوم الدراسي غدًا في المدارس التي تم تعليق الدراسة فيها بنظام التعليم عن بعد عبر منصة مدرستي التعليمية، ولذلك نوضح لكم في الخطوات التالية طريقة إثبات حضور الدروس على منصة مدرستي:

  • أولاً تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي بإدخال كلمة المرور ورقم الهوية الوطنية أو البيانات المطلوبة للدخول.
  • اختر أيقونة جدولي وذلك من خلال الصفحة الرئيسية على المنصة.
  • سوف يظهر أمامك الجدول الدراسي الخاص بك.
  • اضغط على الحصة المراد حضورها على المنصة.
  • بعدها تقوم بالضغط على الدرس المسجل من قبل المعلم وذلك لمشاهدة الفيديو الخاص بالدرس.
  • بعد اتمام الخطوات السابقة يصل اشعار إلى المدرس أن الطالب الذي تم إدخال بياناته قد حضر الدرس.