عاجل تعليق الدراسة اليوم بالمملكة العربية السعودية “وزارة التعليم” توضح

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن بداية الفصل الدراسي الثالث اليوم تزامناً مع التقويم الدراسي للعام الدراسي الحالى، وعلى الرغم من سريان التقويم الدراسي بإنتظام تتعرض المملكة العربية السعودية إلى موجه من سوء الأحوال الجوية مما أدي إلى تعليق الدراسة اليوم وتأجيلها حرصاً على سلامة الطلاب والمعلمين فى تلك الأحوال الجوية السيئة.

تعليق الدراسة اليوم

يتسأل الطلاب واولياء الأمور عن تعليق الدراسة اليوم بالتزامن مع بداية الفصل الدراسي الثالث، وذلك لأن الوزارة نوهت عن تعليق الدراسة اليوم نظراً لسوء الأحوال الجوية والطقس الغير منتظم مما جعل وزارة التعليم تصرح عن تعليق الدراسة بالوقت الحالي وهذا لأن الأرصاد نوهت عن سوء الطقس خلال الأسبوع القادم.

تعليق الدراسة بالمدارس الحضورية

تعليق الدراسة بالمدارس الحضورية اليوم ووذلك تزامن مع بداية أول يوم بالفصل الدراسي الثالث والأخير للعام الدراسي الحالي، وأكدت الأرصاد الجوية والنشرة الجوية أن فصل الربيع سيشهد هطول الأمطار على عدد كبير من المناطق السعودية مما أدي إلى تأجيل الدراسة الحضورية بالسعودية بالكثير من المناطق والعديد من المرداس المختلفة.

كما نوهت عن تعطيل الدراسة عن المناطق الأتية (النماس، الكامل،الباحة، الطائف، جدة، مكة، القصيم، المدينة المنورة، خبير، بدر، رجال ألمع).

وأكدت الوزارة أن العديد من الجامعات السعودية التى تم تعليق دراستها وأهمها مايلي (جامعة الملك عبدالعزيز، جامعة أم القري، جامعة جدة، جامعة حائل، جامعة المسجد النبوي).

الأرصاد الجوية السعودية

أكدت هيئة الأرصاد السعودية عن سوء بالأحوال الجوية خلال هذا الأسبوع الحالي والذي تكون بدايته اليوم الأحد المةافق 12 مارس والذى يرتبط ببداية الفصل الدراسي الثالث ولكن اليوم أعلنت وزارة التعليم عن بداية الفصل الثالث الدراسي والفصل الأخير بالدراسة.

كما نوهت الأحوال الجوية عن سوئها ونزول الأمطار مما قد يعطل العديد من المصالح الحكومية ومنها تعليق وتعطيل الدراسة على المدارس الحضورية والجامعات السعودية التى تقع بالمناطق التى تعاني من اضطراب بالأحوال الجوية ونزول الأمطار مما يؤدي إلى توقف المصالح الحكومية بالمناطق المختلفة بسبب المزيد من الرطوبة العالية ونقص درجات الحرارة وهطول الأمطار وارتفاع نسبة الرياح بالسعودية.