تفكيك ملاعب قطر بعد انتهاء فترة المونديال ملعب 974 وتقليص المقاعد في ملاعب أخرى

تفكيك ملاعب قطر من الادوات التي تم الإعلان عنها والتي تتم عقب انتهاء فترة كاس العالم والمقام من العشرين من شهر نوفمبر وحتى الثامن عشر من شهر ديسمبر، حيث تستعد الفرق المتاهلة إلى دور الثمانية إلى اللعب على بعض من هذه الملاعب التي اذهلت العالم بإمكانيتها العالية خلال تلك لفترة، ولم يتبقى على انتهاء مونديال قطر سوى ايام فقط ولذلك سوف نتعرف على الملعب الذي يتم تفكيكه بالكامل والملاعب التي يتم تقليص اعداد المقاعد بها وإلى أين تذهب هذه الإمكانيات بعد ذلك.

تفكيك ملاعب قطر

  • ثمانية ملاعب تقام عليها مبارايت مونديال قطر 2022.
  • تستوعب هذه الملاعب الآلاف من المشجعين الذين أتوا من كل مكان.
  • انتهى دور المجموعات والدور ال 16 وتستعد الفرق إلى دور الثمانية.
  • تبدأ قطر بعد انتهاء المونديال في تفكيك بعض من تلك الملاعب.

تفكيك ملعب 974

تم تجهيز ملعب 974 بحيث يمكن فكه وتركيبه عن طريق استخدام حاويات الشحن. التي يعود إليها تسمية هذا الملعب حيث كان عدد الحاويات المستخدمة هو 974. حصل الملعب على الإشادة من الجميع وحصل على شهادات عالمية في التقييم والاستدامة. يقع الملعب على الخليج العربي مما جعل موقعه متميزا. لذلك تم اتخاذ القرار بتحويل المكان غلى عدد من المرافق المتميزة على الخليج بعد التفكيك. لم يتم الإعلان عن مصير مكونات الملعب من مقاعد وأدوات. لكن تم الإعلان عن التبرع بها لبعض الدول لبناء ملاعب بها. ويعد ملعب 974 من النماذج الهامة التي تركت بصمة كبيرة في عالم الملاعب الرياضية.

تفكيك ملاعب قطر
تفكيك ملاعب قطر

تقليص أعداد المقاعد في بعض الملاعب

تم الإعلان عن تقليص أعداد المقاعد في بعض الملاعب الأخرى والتبرع بها منها استاد البيت الذي يتم تقليص أعداده إلى النصف تقريبا وتزيد عدد مقاعده على 68 ألف مقعد. كما يتم تقليص أعددا المقاعد في ملعب الثمامة وعددها 44 ألف مقعد إلى 20 ألف فقط. كما تم الإعلان عن تقليص اعداد مقاعد ملعب أحمد بن علي من 45 ألف مقعد إلى 20 ألف. بينما تم الإعلان عن تحويل استاد لوسيل إلى مركز مجتمعي يضم عدد من المتاجر والمقاهي والنشىت والمدارس وغيرها.