تقديم طلب تعويض كيفية تقديم الطلب للحصول على تعويض الازالة عشوائيات جدة عبر بوابة أمانة جدة الرقمية

يتساءل عدد من المواطنين عن كيفية التقدم بطلب للحصول على تعويض في هدم العشوائيات بجدة بعد أن أعلنت الأمانة العامة لمدينة جدة السعودية فتح باب التقدم بطلبات تعويض المتضررين من قرار هدم الأحياء والعشوائيات عن المادي والضرر المعنوي الذي لحق بهم من خلال رابط بوابة أمانة في السطور التالية سنخبرك بكافة إجراءات التقدم للحصول على تعويض.

إزالة الأحياء العشوائية بجدة

قبل الحديث عن كيفية تقديم طلب تعويض عن هدم العشوائيات في جدة، تجدر الإشارة إلى أن قرار الهدم تم الإعلان عنه من قبل الأمانة العامة لجدة في المملكة العربية السعودية جاء هذا القرار في إطار خطة طلبتها الأمانة العامة بجدة بالتعاون مع مجموعة من الجهات الحكومية الأخرى لتحسين مستوى معيشة المواطنين والمواطنات.

وأعلنت الأمانة العامة أن خطتها تتمثل في القضاء على العشوائيات التي انتشرت في مدينة جدة خلال السنوات الماضية، ومن ثم تعويض سكان هذه المناطق.كما سيتم تطوير هذه المناطق لتصبح مناسبة وأفضل للمواطنين، بالإضافة إلى تطوير المرافق العامة التي تلبي احتياجات السياح وتحقيق رؤية المملكة 2030.

موعد تقديم طلبات الحصول على تعويض

صرحت الأمانة العامة لبلدية جدة من خلال موقعها الرسمي أنها تعمل الآن على قبول طلبات التعويض من المواطنين المتضررين من قرار إزالة العشوائيات في مدينة جدة السعودية ابتداء من يوم الأحد الموافق 26 جمادى الآخرة 1433 هـ الموافق 30 يناير. 2022 م

كيفية تقديم طلب تعويض في إزالة المناطق العشوائية بجدة

يمكن للمتضررين من قرار تخليص العشوائيات في جدة الحصول على تعويض مالي ومعنوي من خلال تقديم طلب تعويض رسمي إلى الأمانة العامة بجدة باتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى الموقع الرسمي لبوابة جدة الرقمية بالضغط هنا.
  • تسليم جميع الأوراق والمستندات القانونية من خلال بوابة جدة الإلكترونية أو تقديم المستندات عن طريق التواصل مع أقرب مكتب للجنة في مدينة جدة.
  • بعد ذلك ، يقوم فريق متخصص من أمانة جدة بفحص وتحليل جميع المستندات المقدمة من المدعي للتأكد من صحتها.
  • في هذه المرحلة، تجري لجنة مشكلة من إمارة مكة المكرمة وأمانة جدة ، وكذلك هيئة أملاك المملكة ، عملية تقييم مقدار الضرر الذي لحق بالمدعي.
  • في حال قبول طلب التعويض وتقدير قيمته، يحول الطلب إلى الهيئة العقارية في المملكة، التي تتولى دفع مبلغ التعويض.