توزيع 6 أطنان من الغذاء على بعض ولايات السودان من مركز الملك سلمان للإغاثة

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة عن توزيع 6 أطنان من السلال الغذائية على بعض من مناطق  السودان ضمن عمليات الإغاثة التي يقوم بها المركز للدول العربية والإسلامية التي تصيبها الأزمات، وقد أعلنت السودان من قبل عن احتياجها للمساعدات الإنسانية لمواجهة الفيضانات التي اغرقت العديد من المنازل وشردت آلاف الأسر السودانية في عدة مناطق، ويقوم مركز الإغاثة بتقديم العديد من المساعدات الإنسانية من الاحتياجات الهامة منها الأدوية والخيام والمواد الغذائية للمناطق المنكوبة في الدول العربية والإسلامية وغيرها التي تصيبها الأزمات المختلفة.

توزيع 6 أطنان من الغذاء

  • قام مركز الملك سلمان للإغاثة ومقره مدينة الرياض بتقديم المساعدات الإنسانية للسودان.
  • تم تقديم ما قيمته ستة أطنان من السلال الغذائية لولاية البحر الأحمر بالسودان.
  • شمل توزيع المواد الغذائية كل من اللامبيب وكوبل والرخام في محلة سكنات.
  • تم توزيع السلال الغذائية على 150 أسرة من متضرري الفيضانات.

سد الفجوة الغذائية في السودان

تقوم مراكز الإغاثة ومنها مركز الملك سلمان بالعمل على سد الفجوة الغذائية التي تخلفها الفيضانات في السودان والتي اثرت على الأراض يالزراعية. كما تعمل السعودية على مساندة الأشقاء العرب في الأزمات التي تأتي عليهم. وتعد السودان واحدة من الدول التي تقوم الممكلة بتقديم المساعدة الدائمة لها في كل وقت. تم القايم بفتح جسر جوي لمواجهة الفيضانات وما خلفته من أضرار، وتتواصل جهود مركز الإغاثة في تقديم المساعدات الإنسانية من المواد الغذائية.

مركز الملك سلمان للإغاثة

يقوم مركز الملك سلمان بالعديد من الإمدادات في مختلف القطاعات الإنسانية بالتعاون مع العديد من الشركاء الدوليين. في تقديم المساعدات الإنسانية المتنوعة من أدوية ومخيمات، وملابس ومواد غذائية وغيرها. يقدم المركز المساعدات في أكثر من 86 دولة حول العالم. تزيد مشوعات الإغاثة التي يقوم بها المركز عن ألفي مشروعز تشارك المملكة ما يزيد على 175 شريك دولي وإقليمي ومحلي في تلك المشروعات. لا تقتصر المشروعات التي يقوم بها المركز على المساعدات الإنسانية ولكنها تمتد غلى عدد من المشورعات منها إعادة تأهيل الأطفال المجندين. كذلك شمورع تطهير أراضي اليمن من الألغام تحت مسمى مشروع” مسام”. كذلك مشروع الأطراف الصناعية بالإضافة إلى الأعمال التطوعية.