توقيت بداية الحصة الأولى في رمضان للابتدائي 2022 وفقًا للائحة التنفيذية لوزارة التعليم

أفصحت وزارة التعليم تزامنًا مع بداية الفصل الدراسي الثالث لجميع الطلاب في المملكة العربية السعودية بأنه حضوريًا، لذا يسال عدد كبير من الطلاب عن موعد بداية الحصة الأولى في رمضان للابتدائي، حيث يأتي الفصل الثالث بالتزامن مع شهر رمضان المبارك.

وأعلنت الوزارة عن مجموعة من القرارات بشأن الدراسة خلال الفصل الدراسي الثالث وشهر رمضان المبارك، لكي تجيب على أسئلة الطلاب وأولياء الأمور بشأن المواعيد، والإجازات وغيرها وسوف نوضح ذلك بالتفصيل خلال الفقرات التالية.

موعد بداية الحصة الأولى في رمضان للابتدائي

بدأ الفصل الدراسي الثالث لجميع المراحل الدراسية في كافة المدارس في المملكة العربية السعودية يم 20من شهر مارس، وتقررت العودة للمدارس حضوريًا، كما أعلنت الوزارة أن بداية الحصة الأولى، سوف تكون في تمام العاشرة صباحًا.

وسوف يتم الحضور لجميع الطلاب إلى المدرسة في تمام التاسعة والنصف صباحًا، وفقًا للائحة التنفيذية يبدأ الطابور الصباحي في الساعة العاشرة إلا ربع وبعد ذلك اليوم الدراسي بشكل.

وأصدرت الوزارة قرارات حول الدراسة بشكل حضوري إلزامي لجميع الطلاب، إلا بعض الفئات التي يتم استثنائها من الحضور في الفصل الدراسي الثالث، وذلك لأن الوزارة تحرص على بذل مجهود لكي تستمر العملية التعليمية دون توقف و استكمال الفصل الدراسي كاملا.

موعد بداية الحصة الأولى في رمضان للابتدائي

تقويم الفصل الدراسي الثالث 1443

يشمل الفصل الدراسي الثالث الكثير من الإجازات وضمنها المطولة، حيث أنه يأتي مع شهر رمضان المبارك فتاتي اجازة عيد الفطر، حسب التقويم المدرسي الذي حددته الوزارة في الجدول الزمني للعام الدراسي، فإن عدد الإجازات المطولة في الفصل الدراسي الثالث إجازتين، بينما في الفصل الثاني ثلاث إجازات طويلة بالإضافة إلى الإجازات الأخرى الرسمية.

موعد الدوام في رمضان للابتدائي
موعد الدوام في رمضان للابتدائي

حيث تم إضافة إجازة يوم التأسيس والتي تكون يوم 22 من شهر فبراير بعد إصدار مرسوم ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز احتفالا به، حيث تأتي مواعيد الإجازات في الترم الثالث على النحو التالي:

  • بداية الفصل الدراسي الثالث يوم 20 من شهر مارس الموافق 17 من شهر شعبان 1443
  • اجازة عيد الفطر المبارك يوم 24 من شهر رمضان الموافق 25 من شهر أبريل عام 2022
  • بداية إجازة مطولة يوم 25 من شهر مايو 2022 والاجازة المطولة ثانيه يوم 15 من شهر يونيو 2022.
  • بعد ذلك يأخذ الطلاب الإجازة الصيفية لنهاية العام يوم واحد من ذو الحجة الموافق 30 من شهر ذو الحجة.