التخطي إلى المحتوى
“وزارة التعليم السعودية” تكشف عن مواعيد جدول اجازات المدارس 1444 هجرية بعد التعديل
جدول اجازات المدارس

كشفت وزارة التعليم عن كل تفاصيل جدول اجازات المدارس للعام الدراسي 1444 هجرية حيث بدأ العام الدراسي في غرة شهر صفر القادم وقد حصل الطلاب على أول إجازة في الفصل الدراسي الأول باليوم الوطنى 21-22 سبتمبر الماضي، أما عن الإجازات الطويلة فلم يحين أي منها حتى الآن، وعن أول إجازة مطولة في الفصل والعام الدراسي ككل فتكون في يوم 19 ربيع الأول الموافق ليوم 16 أكتوبر، وعن إجازة نهاية الأسبوع المطولة الثانية بالفصل الدراسي الأول فتكون في يوم 16 ربيع الآخر الموافق 10 نوفمبر القادم، ويلي تلك الإجازات إجازة الفصل الدراسي الأول والتى تبدأ من يوم 30 ربيع الآخر وذلك لمدة عشرة أيام.

جدول اجازات المدارس

يبدأ الفصل الدراسي الثاني بعد إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول بعشرة أيام أي أنه في يوم 10 جمادى الأول الموافق يوم 4 ديسمبر القادم، ويحصل الطلاب في هذا الفصل على ثلاث إجازات منتوعة واحدة منهم تكون إجازة رسمية على مستوى المملكة والآخرين إجازات  مطولة.

يحصل الطلاب على أول إجازة مطولة في الفصل الثاني في يوم 24 جمادى الأول الموافق 18 ديسمبر، أما عن الإجازة المطولة الثانية فيحصل عليها الطلاب في يوم 22 جمادى الآخر الموافق ليوم 15 يناير القادم، بعد ذلك تحل واحدة من أهم الإجازات وهي إجازة يوم التأسيس.

جدول اجازات المدارس
جدول اجازات المدارس

تكون إجازة يوم التأسيس يومي الأربعاء والخميس 2-3 شعبان الموافق 22-23 فبراير، تليها إجازة الفصل الثاني يوم 10 شعبان ولمدة عشرة أيام ليعاود الطلاب الدراسة بعد ذلك في يوم 20 شعبان، وتكون أول وأهم إجازة في الفصل هي إجازة عيد الفطر من يوم 22 رمضان حتى 5 شوال أي اسبوعين.

بعد ذلك تعاود الدراسة يوم 6 شوال لتكون بذلك آخر إجازة في الفصل هي إجازة نهاية الاسبوع المطولة يوم 8 ذي القعدة، وينتهي الفصل وتأتي إجازة نهاية العام الدراسي في يوم 4 ذي الحجة، ومن المتوقع أن تستمر تلك الإجازة قرابة شهرين بعد عشرة أشهر كاملين من الدراسة.

حيث أن كل فصل يأخذ في التقويم الدراسي 13 أسبوع باستثناء الفصل الدراسي الثالث فهو 14 أسبوع بإجمالي عشرة إجازات في عدد أيام وصلت إلى 56 يوما، وبناءًا على ذلك تكون أيام الدراسة الفعلية هي 185 يوم دراسي.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *