جدول الأجازات في قطاع التعليم بعد الانتهاء من اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1443هـ

جدول الأجازات في قطاع التعليم المتبقية من العام الدراسي الحالي والذي يقترب من انتهاء الفصل الدراسي الثاني ويبدأ الطلبة في الحصول على أجازة هذا الفصل وهي عشرة ايام، طبقا للتقويم الدراسي للعام الحالي والذي تم وضعه مع بداية العام الدراسي وتم تعديله، وإضافة أجازة رسمية تدخل ضمن الأجازات التي تقرها المملكة وهي أجازة يوم التأسيس، وبذلك يكون القطاع التعليمي قد أضاف أجازة رسمية جديدة، وسوف نتعرف على ما تبقى من جدول الأجازات لهذا العام التي يحصل عليها الطلبة.

جدول الأجازات في قطاع التعليم

توجد بعض الأجازات التي تختص بالقطاع التعليمي في المملكة ومنها أجازة الفصل الدراسي الثاني والأجازات المطولة المتبقية في هذا العام. ومنها أجازات تشترك فيها كافة قطاعات المملكة وهي الأجازات الرسمية ومنها أجازة عيد الفطر. لذلك يتبقى في جدول الأجازات لهذا العام ما يلي:

  • أجازة الفصل الدراسي الثاني والتي تبدأ يوم العاشر من شهر مارس وتستمر لمدة عشرة أيام وتكون العودة إلى المدارس يوم العشرين من شهر مارس 2022.
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث يوم الأحد الموافق العشرين من شهر مارس وتكون العودة حضورية في كافة مدارس المملكة.
  • يحصل الطلبة على أجازة عيد الفطر في الفصل الدراسي الثالث والتي تبدأ يوم الخامس والعشرين من شهر إبريل وتستمر حتى يوم الثامن من شهر مايو 2022.
  • يلي ذلك اجازة مطولة للطلبة في القطاع التعليمي وتبدا يوم الخامس والعشرين من شهر مايو 2022.
  • ثم أجازة مطولة أخرى تبدأ يوم الخامس عشر من شهر يونيو 2022.
جدول الأجازات في قطاع التعليم 
جدول الأجازات في قطاع التعليم

موعد أجازة عيد الفطر المبارك

يحصل الطلبة والقطاع التعليمي على أجازة عيد الفطر والتي تتضمن عدد من الأيام من شهر رمضان. تتوافق هذه الأجازة مع اختلاف عدد الأيام مع كافة القطاعات في المملكة من القطاع الحكومي والخاص.  يحصل الجميع على أجازة عيد الفطر المبارك. يحصل الطلبة على أجازة عيد الفطر التي تبدأ من الرابع والعشرين من شهر رمضان وتستمر حتى السابع من شهر شوال 1443هـ. يوافق هذا التاريخ يوم الخامس والعشرين من شهر أبريل وحتى يوم الثامن من شهر مايو 2022. وهي من الأجازات الرسمية التي يتم الاحتفاء بها في المملكة.