جدول الإجازات الرسمية في السعودية 2023 وموعد العطلات العامة في المملكة

جدول الإجازات الرسمية 2023 يعتبر حافلا حيث تتعدد المواسم والأعياد بالمملكة العربية السعودية ومعها تكثر الإجازات الرسمية للموظفين وطلاب المدارس على حد سواء، كما يستفيد منها القطاع العام والخاص، وقد وضحت الحكومة السعودية جميع الإجازات التي سيتضمنها العام الجديد 2023، وسنتناول في هذه السطور حصر لهذه الإجازات مع المواعيد المقررة لكل منها، فتابعونا لمعرفة المزيد من المعلومات.

الإجازات الرسمية في السعودية 2023

طرحت حكومة المملكة العربية السعودية جدول الإجازات الرسمية لهذا العام 2023 مع استقبال العام الجديد، وهي الإجازات التي تسري على جميع الموظفين وطلاب المدارس والمعاهد والجامعات، ويرغب المواطنين في معرفة مواعيد الإجازات للاستعداد لها بشكل كافي، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الإجازات تكون مدفوعة الأجر بجميع القطاعات ومن أهمها يوم التأسيس الخاص بالمملكة، واليوم الوطني للمملكة، وإليكم توضيح بهذه الإجازات مع تواريخها بالتفصيل:

"<yoastmark

  • ذكرى يوم التأسيس توافق يومي الثاني والثالث والعشرين من فبراير 2023 وهي يومي الأربعاء ويوم الخميس الموافقين للثاني والثالث من شهر شعبان 1444، وهي إجازة مدفوعة الأجر لجميع العاملين بالدولة.
  • عطلة عيد الفطر: عيد الفطر من الإجازات الرسمية بالمملكة وغيرها من الدول العربية باعتبارها مناسبة دينية لجميع المسلمين، وتبدأ من استطلاع رؤية الهلال في الرابع والعشرين من شهر أبريل 2023 وحتى السابع والعشرين من نفش الشهر وهو الموافق لفترة الأول وحتى الرابع من شهر شوال 1444.
  • عطلة عيد الأضحى: وهي من أهم العطلات الرسمية في الوطن العربي ودولة المملكة، وهي إجازة مدفوعة الأجر من يوم وقفة عرفات الموافقة للسابع والعشرين من يونيو 2023 ولمدة أربعة أيام أي تنتهي في الأول من يوليو من العام 2023.
  • ذكرى اليوم الوطني السعودي: وهي من الإجازات الهامة في دولة المملكة وفيها تأخذ جميع قطاعات المملكة إجازة رسمية وبدايتها هو الثالث والعشرين من شهر سبتمبر 2023 الموافق للثامن من شهر ربيع الأول 1445 هجرية.

عطلات المدارس الرسمية 2023

"<yoastmark

بخلاف الإجازات المذكورة في السطور السابقة والمطبقة على طلاب المملكة العربية السعودية في جميع المراحل الدراسية من المرحلة الابتدائية وحتى الجامعة يأخذ الطلاب إجازة لمدة عشرة أيام بين كل فصل دراسي، حيث ينقسم العام الدراسي بالمملكة لثلاثة فصول دراسية.