جدول الإجازات الرسمية للموظفين في السعودية 1443

يهتم الموظفين في القطاعين العام والخاص بالمملكة العربية السعودية بالإطلاع على جدول الإجازات الرسمية للموظفين بالسعودية1443 والتي تتخلل الشهور المتبقية من العام الهجري حيث مضى العام ولم يبقي منه سوا شهور شوال وذي القعدة وذي الحجة، وتختلف إجازات الموظفين بالمملكة من القطاع العام للقطاع الخاص حيث سنتعرف على جدول الإجازات الرسمية للموظفين 1443 في القطاعين العام والخاص.

جدول الإجازات الرسمية للموظفين

لم يتبقى في العام الهجري سوا أجازتين للموظفين بالمملكة هما إجازة عيد الأضحى، وإجازة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، تختلف مدة  الإجازات للموظفين في المملكة العربية السعودية بين القطاع العام والقطاع الخاص فمدة إجازة عيد الأضحى للموظفين بالقطاع العام عشرة أيام بينما في القطاع الخاص تتراوح بين ثلاث إلى سبعة أيام بينما إجازة اليوم الوطني للمملكة فهي لمدة يوم واحد للقطاعين.

الإجازات المتبقية للموظفين هذا العام1443

سنتناول عدد وتواريخ الإجازات المتبقية للموظفين بالقطاعين العام والخاص في المملكة العربية السعودية 1443 والتي جاءت كما يلي:

  • تبدأ إجازة عيد الأضحى للموظفين بالقطاع العام يوم 7 من ذي الحجة 1334 وتنتهي يوم 13 بواقع 10 أيام إجازة رسمية مدفوعة الأجر.
  • بالنسبة للموظفين في القطاع الخاص فتختلف باختلاف المؤسسة فهي تتراوح بين 7 أيام إلى ثلاثة أيام مدفوعة الأجر .
  • إجازة اليوم الوطني للمملكة ستكون يوم 23 سبتمبر وهي أخر الإجازات الرسمية في السعودية.

عدد أيام الإجازات الرسمية للموظفين

نحصي لكم عدد أيام الإجازات طوال العام الخاصة بالموظفين في القطاع العام والخاص وهي كما يلي:

  • يحصل الموظفين في المملكة العربية السعودية على مجموعة من الإجازات الرسمية للقطاعين العام والخاص وتبلغ الإجازات للقطاع العام بالمملكة طوال العام 20 يوم للموظف بالقطاع العام مدفوعة الأجر .
  • أما الموظف بالقطاع الخاص فيحصل طوال العام على 10 أيام إجازات رسمية مجمعة وهي أيضا مدفوعة الأجر.

موعد وقفة عيد الضحى

وفقا للحسابات الفلكية التي تحدد موعد عيد الفطر وعيد الأضحى فإن وقفة عيد الأضحى ستكون بإذن الله يوم عرفة يوم التاسع من ذي الحجة الموافق الثامن من شهر يوليو، حيث يقف الحجيج في هذا اليوم على جبل عرفات يؤدون فريضة الحج وهذا اليوم هو أفضل أيام العام بالنسبة للمسلمين، وفقنا الله وإياكم لأداء فريضة الحج.