جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي المعتمد من وزارة التربية والتعليم وموعد بداية الامتحان

زاد البحث في الآونة الأخيرة عن جدول امتحانات الصف الثانى الثانوى بين الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة جدول الامتحانات والاستعداد لها، خاصة بعدما أعلنت مديريات التربية والتعليم عن جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي، والتي من المقرر أن تبدأ يوم 7 مايو المقبل.

ويتم إجراء امتحانات المواد التي لم يتم إضافتها إلى المجموع والمستوى الرفيع من قبل إدارة التعليم في موعد يسبق الامتحان، ويُعفى طلاب المنازل من امتحانات الحاسب الآلي وتقنية المعلومات والامتحانات العملية وفقاً لقرار الوزارة رقم 137، ويتم إجراء اختبارات التكميلي في المواعيد المحددة كل يوم بعد الانتهاء من الامتحانات.

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي

أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة، عن جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي، مع تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية، وستستمر الامتحانات حتى في حال تزامنت مع عطلة رسمية.

وأضافت مديرية التعليم بالقاهرة، أن الامتحانات ستقام إلكترونيا، وأن الامتحانات ستكون ورقيا حسب مواعيد طلاب المنازل والطلاب الذين يعانون من مشاكل تقنية، وطلاب المدارس الذين لم يستلموا الأجهزة اللوحية، ومن المقرر أن يتمّ امتحان المواد التي لا تضاف للمجموع بحسب ظروف كل إدارة تعليمية.

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2023

وجاء جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني 2023، على النحو التالي:

  • الأحد 7 مايو 2023: امتحان اللغة العربية مدته ثلاث ساعات من التاسعة حتى الثانية عشرة بعد الظهر.
  • الثلاثاء 9 مايو 2023: امتحان تطبيقات الرياضيات ساعة ونصف الساعة من التاسعة إلى الحادية عشرة ونصف الساعة، والجغرافيا ساعة ونصف الساعة من التاسعة إلى الحادية عشرة والنصف.
  • الخميس 11 مايو 2023: امتحان لمدة ثلاث ساعات لمادة لغة أجنبية أولى من التاسعة حتى الثانية عشرة ظهراً.
  • الأحد 14 مايو 2023: امتحان الفيزياء من التاسعة حتى الحادية عشرة، وامتحان الفلسفة والمنطق من التاسعة حتى الحادية عشرة ظهراً.
  • الثلاثاء 16 مايو 2023: امتحان اللغة الأجنبية الثانية لمدة ساعة ونصف من التاسعة إلى الحادية عشر.
  • الخميس 18 مايو 2023: امتحان الجبر والتفاضل وحساب المثلثات ثلاث ساعات من التاسعة حتى الثانية عشر ظهراً.
  • الأحد 21 مايو 2023: امتحان الكيمياء وعلم النفس والاجتماع لمدة ساعتين من التاسعة وحتى الحادية عشر.
  • الثلاثاء 23 مايو 2023: امتحان علم الأحياء والتاريخ لمدة ساعتين من الساعة التاسعة وحتى الحادية عشر.