جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023 وموعد اختبارات الشهادة الإعدادية

جدول اختبارات الفصل الدراسي الأول ومنتصف العام الدراسي النهائية التي تم تحديد موعدها طبقا للخريطة الزمنية التي اعلنت عنها وزارة التربية والتعليم منذ بدء العام الدراسي في الثاني والعشرين من شهر اكتوبر، ويتم العمل بها مالم يستجد ظروف تؤدي إلى اتخاذ قرارات مختلفة مثل تأجيل الاختبارات نتيجة لسوء الأحوال الجوية او الحالة الصحية، وعليه فإن الوزارة تعمل من خلال الإدارات التعليمية على توفير كافة البيانات التي تتعلق بالاختباارت لكافة المراحل التعليمية بالإضافة إلى الشهادة الإعدادية، ومنها جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول.

جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول

تبدا الإدارات التعليمية في الاستعداد لأداء اختبارات منتصف العام الدراسي ولذلك تقوم الوزارة بإرسال التعليمات اللازمة وخاصة للشهادات الخاصة بالاختبارات. قامت وزارة التعليم بإرسال تعميم على كافة الإدارات يخص الشهادة الإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي باهمية تسجيل استمارة الامتحان. كما أكدت على أهمية انشاء وتفعيل الحساب الإلكتروني الموحد وأهمية إضافة الصورة الشخصية للطالب. كما أكدت الوزارة على اهمية وضع جداول الامتحانات النهائية قبل الموعد بمدة كافية لكي يتسعد الطلبة طبقا للجدول لاداء الاختبار.

مواعيد اختبارات نصف العام الدراسي

تم وضع المواعيد الخاصة باختبارات منتصف العام الدراسي من قبل وزارة التربية التعليم والتي تخص كافة المراحل التعليمية من النقل والشهادة الإعدادية.

  • يبدا الطلبة الاختبارات الشفوية والعملية في نهاية شهر ديسمبر الحالي وبداية شهر يناير 2023.
  • ثم تبدأ الاختبارات التحريرية والنهائية في الرابع عشر من شهر يناير 2023.
  • يحصل الطلبة على أجازة منتصف العام الدراسي مع نهاية اختبارات نصف العام.
  • تستمر الأجازة لمدة خمسة عشر يوم ثم العودة للفصل الدراس يالثاني يوم العاشر من شهر فبراير 2023.
جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول
جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول

اختبارات اعمال السنة للنقل

تجرى حاليا في المدارس اختبارات اعمال السنة للطلبة في مراحل النقل المختلفة خلال الاسبوع الاول من شهر ديسمبر. يتم حساب ا‘لى معدل في اختبارات الشهور للطالب. بالإضافة إلى بعض العوامل الأخرى التي تؤثر في درجات اعمال السنة ومنها المواظبة والحضور، والتفاعل مع المدرس. كذلك السلوك خلال الحصة واليوم الدراسي. يتم أداء الاختبارات في مادة واحدة أو مادتين في أيام الدراسة الطبيعية.