جدول دوام المدارس في رمضان 1443 وفقًا لقرارات وزارة التعليم السعودي

أعلنت وزارة التعليم السعودي العديد من القرارات التي تخص شأن الدراسة في رمضان لكافة المراحل الدراسية، فبدأت مرحلة البحث عن جدول دوام المدارس في رمضان رغبةً في التعرف على المواعيد المُقررة للدوام الخاصة بالابتدائي وحتى المرحلة الثانوية، فالوزارة تبذل قصارى جهدها لاستمرار الدراسة دون توقف أو انقطاع لكي يستكملون العام الدراسي الجاري 1443 الذي شمل الثلاث فصول الدراسية.

جدول دوام المدارس في رمضان

وزارة التعليم السعودي لم تُحدد حتى الآن الجدول الخاص بدوام المدارس في رمضان، ولكن كشفت عن بدء اليوم الدراسي في مدارس سيكون في تمام الساعة التاسعة في بعض المدارس والبعض الأخر ستبدأ الساعة العاشرة، وتم تقليص الحصة الدراسية لعشر دقائق فأصبحت 35 دقيقة بدلاً من 45 دقيقة، ولكن حتى وقتنا هذا لم تُعلن عن الجدول الخاص بالمدارس لمختلف المراحل وفي حال إعلانها سوف نوفيكم بالخبر مباشرة.

أخر قرارات وزارة التعليم السعودي

أصدرت وزارة التعليم السعودي الكثير من القرارات التي شملت نظام الدراسة في شهر رمضان القادم، وجاءت تلك القرارات على النحو التالي:

  • أعلنت وزارة التعليم السعودي النظام الحضوري للمدارس في رمضان وسوف تبدأ الحصة الأولى في بعض المدارس الساعة التاسعة صباحًا والبعض الأخر الساعة العاشرة.
  • قامت بإلغاء الطابور وأيضًا إلغاء الفسحة لجميع المدارس حول المملكة مع منح مديري المدارس سُلطة تحديد بداية اليوم الدراسي.
  • قامت بتقليص الحصة لعشر دقائق فبدلاً من أن تكون لمدة 45 دقيقة أصبحت 35 دقيقة لكافة الطلاب.

متى ينتهي الترم الثالث 1443

أن الترم الثالث سينتهي في 1 ذو الحجة الموافق بالتاريخ الميلادي 30 يونيو، فهي الإجازة الصيفية وسوف تستمر حتى بداية العام المقبل، فالوزارة حددت التقويم الدراسي بعد تحديثة في بداية العام ليُصبح ثلاث فصول بدلاً من فصلين وشمل أيضًا الإجازات المطولة والإجازات الرسمية بالإضافة إلى زيادة إجازة وهي يوم التأسيس الموافق بالتاريخ 22 فبراير وهي مدتها يوم فقط.

أما بالنسبة لإجازات الترم الثالث فهو يحتوي على إجازاتين مطولتين إلى جانب إجازة عيد الفطر والتي تبدأ في 24 رمضان وتستمر حتى 7 شوال، فخلالها سيحصل الطلاب على 13 يوم إجازة وبعدها سيتم استكمال العام الدراسي حتى نهايته في 30 يونيو.