حتى 10 مايو هشتاج نعد لنُعِد يتصدر الترند في المملكة الهيئة العامة للإحصاء 2022

حتى 10 مايو هشتاج نعد لنُعِد الخاص بالتعداد في المملكة للعام 2022 والذي تقوم به الهيئة العامة للإحصاء في السعودية يتصدر كافة المنصات الخاصة بالتواصل الاجتماعي، وتستعد المملكة بكل قطاعتها لتعداد عام 2022 الذي يعتبر من اهم الأدوات لجمع البيانات في المملكة، والتي تعمل من خلاله على توفير كافة المعلومات التي تمكن صانعي القرار من وضع الخطط المستقبلية للمملكة وما تتطلبة من خدمات يمكن توفيرها خلال المرحلة القادمة، سوف نتعرف أكثر على التعداد وأهم الاستعدادات الخاصة به في المملكة.

10 مايو هشتاج نعد لنعد يتصدر الترند

  • تقوم المملكة خلال هذه الايام بالاستعداد الكامل من خلال تسخير كافة الطاقات للعمل مع الهيئة العامة للإحصاء من أجل تعداد 2022.
  • تصدر هشتاج نعد لنعد الكثير من وسائل التواصل وخاصة من التغريدات على منصة تويتر من خلال الأفراد والقطاعات الحكومية.
  • تمت الموافقة من قبل مجلس الوزارء على الوقت الزمني للتعداد وهو ليلة التاسع من شهر مايو الثامن من شهر شوال.
  • تعمل الممكلة ومجلس الوزراء على تقديم الدعم الكامل لهيئة الإحصاء وهو واحد من قرارات مجلس الوزراء.
  • يتم العمل على نجاح خطة المملكة لتعداد 2022 والعمل على تنفيذه بالشكل المطلوب.
حتى 10 مايو هشتاج نعد لنُعِد يتصدر الترند في المملكة الهيئة العامة للإحصاء 2022
حتى 10 مايو هشتاج نعد لنُعِد يتصدر الترند في المملكة الهيئة العامة للإحصاء 2022

مرحلة تحديث العناوين

يجرى حاليا مرحلة هامة في تعداد 2022 في المملكة وهي مرحلة تحديث العناوين والترقيم من خلال الباحثين للعمل على تحديث عناوين المساكن وترقيمها تمهيداً لعملية التعداد يوم العاشر من شهر مايو. بشترك في مهمة تحديث العناوين 14 ألف باحث. كما يتم إضافة 26 ألف باحث خلال مرحلة العد ليكون العدد الكلي للعاملين في التعداد أربعين ألف باحث ميداني. كما شاركت في المرحلة الحالية من تحديث العناوين وترقيمها 25 جهة حكومية. تعمل الهيئة العامة للغحصاء على تنفيذ الخطة الموضوعة للتععداد والتي تشمل كافة القطاعات في المملكة.

التأكد من الباحث الميداني

يتم التاكد من الباحثين العاملين في تحديث العناوين من خلال الزي او البطاقة التعريفية التي تقدم للعاملين في البحث، وتؤكد المملكة من خلال مجلس الوزراء على أهمية التعاون مع الباحثين الميدانين لإنجاح خطة التعداد للعام 2022 والعمل على توفير قاعدة الباينات من خلال الاعتماد على التقنية الحديثة في التعداد لأول مرة في المملكة.