حساب المواطن يعلن عن بدء استقبال الاعتراض على الدفعة 47 للمستحقين

نقدم لكم اليوم معلومات جديدة وفقًا إلى  تصريحات الحساب الرسمي حيث أعلن حساب المواطن بدء استقبال الاعتراض على الدفعة 47 للمستحقين، حتى يتمكن الأفراد من الاعتراض علي المبلغ المستحقة لهذا الدعم للدفعة اكتوبر ، ويتم الاعتراض من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج عبر الرابط المباشر، وسوف نتعرف على هذا الموضوع بالتفصيل.

أعلن حساب المواطن بدء استقبال طلبات الاعتراض على الدفعة 47

صرح برنامج حساب المواطن بالكثير من التفاصيل حول الدورة رقم 47 وأكد على موقع تويتر أن برنامج حساب المواطن يقدم مبلغ مالي يصل إلى واحد وتسعة من عشرة مليار ريال سعودي.

ويستفيد من هذه المبالغ المالية عدد كبير من المواطنين السعوديين يصل عددهم إلى 10 ونصف مليون مواطن.

بالإضافة إلى أن الدفعة رقم 47 سوف يتم من خلالها صرف مبلغ قدره 23 مليون ريال سعودي، ويكون عبارة عن التعويضات الدفعات السابقة.

كما  يصل العدد إلى 77 في المئة من المستفيدين من هذا البرنامج تمكنوا من الحصول على الدعم، أوضح البرنامج أيضًا أنه منذ أن تم إطلاق هذا البرنامج المبلغ المصرف 105 مليون ريال سعودي.

ضوابط جديدة لبرنامج حساب المواطن

شرح برنامج حساب المواطن عن وجود بعض الضوابط الجديدة التي شملت الفرد المستقل يتم تعليق عملية التسجيل له بالنسبة إلى المستفيدين الجدد.

كما أن البرنامج يحدد أن النسبة القصوى للاستحقاق، كما أن الفترة التي يتمكن الأفراد خلالها من تغيير بعض البيانات أو إضافتها أو تعديلها هي 15 يوم فقط من تاريخ إدخال هذه البيانات حتى يضمن الفرد استمرارية هذا الدعم.

طريقة الاستعلام عن صرف دعم حساب الوطن

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها أن يستعلم المواطنون عن صرف دعم حساب المواطن وأهمها اتباع هذه الخطوات من خلال رقم الهوية:

  • ادخل إلى موقع حساب المواطن من خلال الرابط المباشر له.
  • قم بتسجيل البيانات الخاصة بالحساب الشخصي لهذا البرنامج.
  • يتم كتابة رقم الهوية الوطنية حتى نتمكن من الاستعلام.
  • يضغط المستعلم على استعلام وينتظر فترة قليل من الوقت.
  • تظهر جميع البيانات الخاصة بالدعم من حيث استحقاق الصرف والميعاد المحدد للصرف للمستفيدين من الدعم.