حساب المواطن يوضح أسباب إيقاف الدعم وكيفية تحديث بيانات المستفيدين

يعـد برنامج حساب المواطن من أهم  وأبرز برامج الدعم الذي قامت حكومة المملكة  العربية السعودية بإطلاقه، والذي يستهدف تحسين دخول المواطنين أصحاب الدخول الضعيفة، مما يعمل على  تحسين مستوى حالتهم الإجتماعية والتعليمية والصحية، وعلى ذلك فيتم قياس مدى إستحقاق المستفيدين للدعم بشكل دوري،  لضمان وصول الدعم لمستحقيه، لذلك ناشد حساب  المستفيدين عبر منصة تويتر مؤخراً، بضرورة  القيام بتحديث البيانات  المدرجة مسبقاً، حال حدوث آي تغيير، وعليه نستعرض معكم في هذا التقرير كيفية تحديث بيانات المستفيدين، عبر الرابط الرسمي للبرنامج.

 تحديث البيانات  الخاصة بالمستفيد ببرنامج حساب المواطن

أكدت منصة حساب المواطن على أهمية تحديث البيانات الخاصة بالمستفيدين في حالة حدوث إي تغير في المعلومات الشخصية المقدمة مسبقًا، على سبيل المثال المستندات منتهية الصلاحية كمستند إيجار وانقضاء فترة الإيجار، على المستفيد إرفاق عقد الإيجار الجديد، حتى لا يؤثر على استحقاق الدعم لحساب المواطن، وفي حالة توقف الحساب يمكن للمستفيد تقديم أعتراض خلال فترة السماح وهي 90 يوم من تاريخ إيقاف الحساب، وأكد البرنامج على أنه يتم عمل حملات المراجعة وتحديث بيانات بصفة دورية على جميع المستفيدين، عن طريق آليات متصلة بجهات حكومية لتأكد من صحة البيانات الواردة، وذلك حرصًا من المملكة على تقديم الدعم لمستحقيه، ورفع من كفاءة الدعم.

خطوات تعديل أو تحديث في بيانات

  1. تسجيل الدخول إلى موقع حساب المواقع  الرسمي بإستخدام اسم المستخدم ورقم السري الخاص بالمستخدم.
  2. إدخال رمز التحقق بطريقة صحيحه.
  3. اضغط على تبويب استكمال أو تعديل البيانات.
  4. قم بتحديث البيانات ومراجعتها والتأكد من الصلاحية، وتشمل بيانات عامة وبيانات تابعين والإفصاح عن الدخل وبيانات عن العقارات وبيانات الحساب المصرفي وبيانات العنوان ثم إدارة المرفقات.
  5. قم بتقديم الطلب التحديث.

في حالة تغير بعض المستندات عليك الدخول عن طريق تبويب إدارة المرفقات، ستظهر المستندات التي تم إدخالها، تقوم بحذف المستندات القديمة منتهية الصلاحية أو في حالة تغير بياناتها وإرفاق المستندات والوثائق الصحيحه سارية المفعول.

ودعى سلطان القحطاني المتحدث الرسمي المستفيدين من برنامج حساب المواطن بتحديث المستمر للبيانات، حتى لا يتأثر استحقاق وأهلية المستفيدين من الدعم في الدفعات القادمة.