حساب نظام نور .. رابط وخطوات الاطلاع على نتائج تسكين الطلاب 1444 عبر noor.moe.gov.sa

اعلن اليوم حساب نظام نور عن نتائج التسكين للطلاب في المسارات التخصصية من خلال حساب الطالب في الموقع الالكتروني الرسمي نظام نور التابع لوزارة التعليم بالمملكة، حيث أوضح الحساب آلية وخطوات الاطلاع على نتائج التسكين في المسارات التخصيصية، وهذا من خلال بعض الخطوات البسيطة التي يتبعها الطالب للتعرف على النتائج، وبعدها يتم اتخاذ القرارات المناسبة وهذا من الفترة المحددة والتي تبدأ في 12 إلى 19 محرم الجاري 1444هـ.

حساب نظام نور

اعلن اليوم نظام نور الالكتروني عن نتائج التسكين في المسارات التخصصية حيث أوضح الحساب طريقة وآلية الاطلاع على النتائج من خلال حساب الطالب في نظام نور الخاص بوزارة التعليم السعودية، حيث يجب أن يقوم الطالب بالاستعلام عن نتائج التسكين الخاصة به في المسارات التخصصية، وبعدها يقوم باتخاذ القرار المناسب في المدة من 12 إلى 19 من محرم الجاري، حيث أوضح الحساب انه يمكن للطالب أن يدخل على حسابة الخاص بالموقع الالكتروني للاستعلام والاطلاع على نتائج التسكين، ولابد من أن يتم الموافقة على نتائج التسكين من خلال الحساب للطالب نفسه وأيضاً يتم التأكيد من حساب ولي الأمر وهذا في خلال الفترة التي ذكرناها.

التعليم السعودي
التعليم السعودي

كيف اطلع نتائج الطلاب

وأما بالنسبة على خطوات الاطلاع على نتائج التسكين في حساب نور الالكتروني يتم من خلال اتباع الأتي:

  • ألخطوة الأولى تكون عبارة عن إرشادات عامة للتسكين.
  • وأما الخطوة الثانية فهي عبارة عن ترتيب رغبات الطالب التي تم اختيارها مسبقاً.
  • وتأتي الخطوة الثالثة بنتيجة مقياس الميول والذي يظهر فيه ترتيب المجالات حسب المقياس.
  • تظهر نتيجة مقياس الميول في الخطوة الثالثة في نتائج التسكين والتي تتمثل في مقياس الميول 20% من الدرجة الموزونة.
  • الخطوة الخامسة المسار المسكن للطالب والذي يحتوي على المسارات المتاحة في دراسة الطالب ومن ثم يمكن رفض النتيجة الخاصة بالتسكين أو قبولها.
  • الخطوة السادسة والأخيرة هي المسارات المتوفرة إذا كانت رغبة الطالب في اختيار مسار آخر حيث يتاح له قائمة بالمدارس المتوفر بها شواغر لطلب النقل.

استرجاع كلمة السر لحساب الطالب في نظام نور

ويمكن اتباع الخطوات في الصور في الأعلى التي أرفقناها لكم، لكي يتم استرجاع كلمة السر التي فقدت في حساب الطالب المسجل في النظام، وهذا لكي يتم الاطلاع على نتائج التسكين التي ظهرت وفقاً لما اعلنه الحساب الرسمي التابع لوزارة التعليم السعودي.