التخطي إلى المحتوى
“وزارة التعليم” تحسم الجدل وتوضح حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث 2022 بالسعودية
حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث 2022

بالتزامن مع بداية نهاية الإجازة الصيفية الحالية وبداية العام الدراسي الجديد 1444 بدأت الأنباء الخاصة بإلغاء الفصل الدراسي الثالث بعد توصيات مباشرة من مجلس الشورى لوزارة التعليم وانتشرت هذه الأنباء على كافة منصات التواصل الاجتماعي كسرعة البرق لذلك كان من الضروري أن توضح الوزارة حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث 2022 بالسعودية من أجل أن تحسم الجدل وهذا ما سنوضح اليوم من خلال موقعنا مصر مكس.

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث 2022

كشفت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث مؤكدة أنه لا صحة أبدًا لما يتردد حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث وهذا النظام ساري خلال العام الدراسي القادم لكافة المراحل الدراسية بدءً من المرحلة الابتدائية مرورًا بالمرحلة المتوسطة حتى المرحلة الثانوية ويجدر بالذكر أن هذا النظام سيتم تطبيقه أيضًا في الجامعات بداية من هذا العام بعد أن حقق نجاح كبير في نظام التعليم العام، لذلك الدراسة سوف تسير بشكل طبيعي علمًا بأن الوزارة في الأيام القليلة الماضية أعلنت عن التقويم الدراسي للعام المقبل 1444 ويتضمن بداية ونهاية كل فصل دراسي من الفصول الدراسية.

حقيقة تأجيل موعد بداية المدارس 1444

في الفترة الأخيرة أيضًا انتشرت عدد من الأنباء الخاصة بتمديد الإجازة الصيفية مع تأجيل موعد بداية الدراسة لشهر، إلى أن أكدت وزارة التعليم أن كل ما هو منتشر مجرد شائعات ليس لها بالواقع أي صلة وأن الدراسة في موعدها مع ضرورة عدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة مشيرة أن العام الدراسي الجديد للطلاب والمعلمين سوف يبدأ يوم الأحد 1 صفر 1444 الموافق 28 أغسطس 2022، على أن يبدأ العام الدراسي لكلا من الإداريين والموظفين يوم الاثنين الموافق 24 محرم الموافق 22 أغسطس.

الإجازات الرسمية بالعام الدراسي الجديد

من الجدير بالذكر ان التقويم الدراسي الخاص بالعام المقبل يتضمن أيضًا على عدد من العطلات الرسمية تأتي على النحو التالي:

  • الإجازة الرسمية الأولى الخاصة بنهاية الفصل الدراسي الأول ستبدأ يوم الخميس 30 ربيع الثاني.
  • بينما عطلة الفصل الدراسي الثاني ستبدأ في يوم 10 شعبان 1444.
  • كما أن عطلة الفصل الدراسي الثالث سوف تبدأ 4 من ذي الحجة 1444.
  • إجازة اليوم الوطني في يوم 25 محرم 1444.

جوجل نيوز

التعليقات

  1. تمديد الاجازة الى الثلاثاء للعمل الصيانه واستكمال تسجيل الطلاب وتسليم الكتب حتى يكون العام الدرارسي جاهز الاهميه وبالتوفيق انشاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *